• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أردني وإيراني يفوزان بجائزة يوسف بكار للدراسات الشرقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-06-17
1135
أردني وإيراني يفوزان بجائزة يوسف بكار للدراسات الشرقية

 - أعلنت الأمانة العامة لـ 'جائزة يوسف بكار للدراسات الشرقية' عن الفائزين بجائزة دورتها الأولى، التي تنظمها رابطة الكتاب الأردنيين، بدعم من الدكتور يوسف بكار، وتبلغ قيمتها ثلاثة آلاف دولار أميركي.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الرابطة، فاز بالجائزة مناصفة، كل من: الدكتور عباس عبد الحليم عباس عن كتابه 'عبد الوهاب عزام، مشروع حضاري، دراسة في جهوده الأدبية والمقارنة بين الثقافات الشرقية'، من الأردن، والدكتور يد الله ملايري عن كتابه 'الجيران في شرق المتوسط، الرواية السياسية بين الفارسية والعربية، أحمد محمود وعبد الرحمن منيف نموذجا ' من إيران.

وتشكل 'جائزة يوسف بكار للدراسات الشرقية'، التي تعد الأولى من نوعها على المستوى العربي والإسلامي، نقلة نوعية في دعم وتشجيع المشتغلين في حقل الدراسات الشرقية، وتهدف إلى المساهمة بكل إيجابية في خدمة الحضارة الإسلامية من خلال إحياء العلاقات الأدبية والثقافية بين اللغات الشرقية وخاصة العربية والفارسية والتركية.

وبين رئيس رابطة الكتاب الأردنيين، رئيس مجلس أمناء الجائزة وأمينها العام، المحامي الشاعر أكرم الزعبي، أن الرابطة ستقيم حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين بالجائزة في وقت لاحق، مثمناً دور مجلس أمناء الجائزة ومحكميها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.