• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس الوزراء يقر الاسباب الموجبة لتعديل نظام الخدمة المدنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-09-17
523
مجلس الوزراء يقر الاسباب الموجبة لتعديل نظام الخدمة المدنية

 وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام الخدمة المدنيَّة لسنة 2023م، تمهيداً لإرساله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي؛ للسَّير في إجراءات إصداره حسب الأصول، مع إعطائه صفة الاستعجال.

 
ويأتي مشروع النِّظام في ضوء إقرار استراتيجيَّة الموارد البشريَّة للأعوام 2023م – 2027م، التي تمَّ اعتمادها من مجلس الخدمة المدنيَّة؛ ولغايات عكس مضامين الاستراتيجيَّة على أحكام النِّظام.
 
كما يهدف مشروع النِّظام إلى تحقيق مضامين خارطة طريق تحديث القطاع العام، التي تتضمَّن تفعيل مبدأ المركزيَّة في رسم السِّياسات المتعلِّقة بالموارد البشريَّة، واللامركزيَّة في تنفيذ الإجراءات، واعتماد الكفايات كأساس لإدارة وتنفيذ عمليَّات الموارد البشريَّة، والمرونة في تدوير الموظَّفين، والاستثمارالأمثل في الموارد البشريَّة، وتعزيز الدَّور الرَّقابي لديوان الخدمة المدنيَّة، وتطوير عمليَّات الإحلال والتَّعاقب والتَّرقية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.