• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب العكور يطالب بفصل الطلاب عن الطالبات في الجامعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-09-17
788
النائب العكور يطالب بفصل الطلاب عن الطالبات في الجامعات

 طالب النائب الدكتور محمد العكور الحكومة بفصل الطلاب عن الطالبات في الجامعات لتحقيق معنى الأمن الأخلاقي الذي يرتبط به الأمن السياسي والأمن الاقتصادي.

 
وقال العكورة في بيان له اليوم الأحد، إنّ على الحكومة أن تحفظ ما تبقى للمجتمع من منظومة القيم والأخلاق حتى تستقيم حياة المجتمع وفق منهج الله تعالى الذي يكفل النهضة الحقيقية الراسخة.
 
ودعا كلّ مسؤول في الدولة الأردنية إلى أن يدفع بهذا الاتجاه لتكون الجامعات منارات علم حقيقية بعيدا عن الابتذال ومظاهر الانحراف الذي تسببه ظاهرة الاختلاط التي حرّمها الشرع الحنيف . معتبرا أن عملية الفصل سهلة وممكنة في ضوء الإمكانات الواقعية والقانونية التي تحقق ذلك.
 
وأضاف أن أسمى مظاهر تمكين المرأة هو الحفاظ عليها بوصفها جوهرة نفيسة والنأي بها عن كل ما يمكن أن ينحرف بها عن معنى وجودها الذي رسمه الشرع الإلهي.
 
وكذلك الأمر بالنسبة للرجل حيث تعزيز مكانته ومهمته في المجتمع بعيدا عن الوقوع في الشبهات والابتذال ليؤدي رسالته وفق ما حددته تعاليم الإسلام العظيم برجولة مثمرة ، وبالتالي نكفل نجاحا مجتمعيا وأمنا واقتصادا ورخاءا ، انسجاما مع قوله تعالى : ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.