• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بيان مصور مستعجل من الجيش اليمني - فيديو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-12-03
560
بيان مصور مستعجل من الجيش اليمني - فيديو

 أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثيين أن قواتهم نفذت اليوم الأحد عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين عند باب المندب، مؤكدا أنهم سيستمرون في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة حتى يتوقف العدوان على غزة.

 
وفي وقت سابق، قال مسؤول في البنتاغون (وزارة الدفاع الأميركية) للجزيرة إن المدمرة الأميركية كارني تصدت لمسيّرات وصواريخ أطلقت من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر، وذلك وسط أنباء عن إصابة سفينة تجارية واحدة على الأقل بضرر بالغ.
 
وذكر المسؤول أن المدمرة كارني استجابت لنداء استغاثة من سفينة تجارية في البحر الأحمر، لكنه أضاف أنه ليس بإمكانهم حتى اللحظة تأكيد تعرض سفينة تجارية لإصابة مباشرة.
 
وأشار إلى أن المدمرة رصدت صاروخا باليستيا واحدا على الأقل أطلق على سفينة تجارية.
 
من ناحية أخرى، أوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هناك سفينة تعرضت لضرر بالغ في البحر الأحمر وهي مملوكة لبريطانيا ولا علاقة لها بإسرائيل، حسب قولها، مشيرة إلى أن سفينة أخرى تعرضت لأضرار طفيفة وهي مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئيا.
 
وفي تلك الأثناء، أعلنت شركة الملاحة الإسرائيلية "تسيم" أنها غيرت مسارات سفنها بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيّرات قبالة سواحل اليمن

.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.