• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخطيب: سيتم صياغة نظام دعم للطالب تحت اسم صندوق دعم الطالب الفقير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-02-24
575
الخطيب: سيتم صياغة نظام دعم للطالب تحت اسم صندوق دعم الطالب الفقير

  كشف الناطق بإسم وزارة التعليم العالي ومدير وحدة القبول الموحد مهند الخطيب بأن نتائج المنح والقروض ستصدر خلال نصف شهر نيسان القادم.

وقال الخطيب لبرنامج ستون دقيقة الذي يعرض على شاشة التلفزيون الأردني، بأن الوزارة أصدرت نتائج اعلان النقاط المحتسبة يوم الأربعاء الماضي، وعلى الطلبة العمل على تدقيق هذه النقاط والاعتراض عليها في حال وجود خطأ، مشددا على انه ستم اغلاق صندوق الاعتراض يوم الاربعاء المقبل الموافق 28-2 ، ما عدا رابط الحالات الانسانية لتقديم التقرير المرتبط بها، على ان يكون قدم طلب الحالة قبل التاريخ المذكور.
ودعا الخطيب جميع الطلبة بالالتزام بالموعد المحدد من قبل الوزارة التي يصلها ما يزيد عن ال 70 ألف اعتراض، منوها إلى ان أغلب الجامعات الرسمية تعاونت مع الطلبة وقامت بتأجيل رسوم التسجيل أو تقسيطه كلٌ بحسب ملفه.
وأوضح الخطيب، بأن الوزارة قامت بتعديل تعليمات دعم صندوق الطالب بهدف تحقيق العدالة بين الطلبة بأعلى درجة ممكنة وحتى الوصول للطلبة الاكثر استحقاقا وبما يتوافق مع المخصصات المالية المتوفرة، لافتا إلى ان الصندوق مستمر بدعم الطلبة منذ ما يزيد عن ال 19 عاما، وبمعدل تجاوز الـ 650 مليون دينار حتى نهاية العام الفائت، وهو ما يعد منجز وطني يجب ان يتواصل حتى تستفيد الاجيال القادمة منه.

وأكد الخطيب بأن التعديلات في النظام الجديد تضمنت تعليمات عدة، مثل رفع المعدل من المقبول إلى الجيد وهو ما يحفز الطلبة للعمل على رفع معدلاتهم التراكمية للحصول على المنحة ، مشيرا الى ان الوزارة ارتئت العودة الى النظام القديم خلال العام الحالي فقط وأصدرت نظام معدل للنظام الجديد حتى يتم اعادة صياغة اخر جديد تحت اسم نظام صندوق دعم الطالب الفقير حتى توصل الدعم الحقيقي للطلبة المستحقين.

هذا، وأكد الخطيب بأن الوزارة كلفت مجموعة من الموظفين بالعمل على وضع النظام الجديد بما يتناسب مع الوضع الحالي، منوها الى ان الوضع الحالي للمنح هو الحصول على ألف نقطة مقسمة بين 400 نقطة للوضع الاكاديمي، و 600 نقطة للوضع الاقتصادي للطالب وأسرته، وهو ما ستعمل عليه الوزارة في النظام الجديد لزيادة النقاط على الوضع الاقتصادي وتقليل وزن النقاط الاكاديمية وبنفس الشروط الحالية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.