• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أنقاض غزة .. 37 مليون طن تحتاج 14 عاما لإزالتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-04-26
1259
أنقاض غزة .. 37 مليون طن تحتاج 14 عاما لإزالتها

 قال مسؤول بالأمم المتحدة، الجمعة، إن إزالة كمية الركام الهائلة التي تشمل ذخائر لم تنفجر خلفتها عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المدمر في قطاع غزة، قد تستغرق نحو 14 عاما.

وأدت الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع إلى تحويل جزء كبير من القطاع الساحلي الضيق، الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة، إلى ركام، وأصبح معظم المدنيين بلا مأوى ويعانون الجوع وخطر الإصابة بالأمراض.

وقال المسؤول الكبير في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بير لودهامار، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، إن الحرب خلفت ما يقدر بنحو 37 مليون طن من الركام في المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية.

وذكر أنه رغم استحالة تحديد عدد الذخائر التي لم تنفجر بالضبط التي عثر عليها في غزة، من المتوقع أن تستغرق إزالة الركام، ومن بينه أنقاض المباني المدمرة، 14 عاما في ظل ظروف معينة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن 34356 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 77368 آخرون، خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر.

وكالات

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.