• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

يمتنعون عن الدراسة منذ أسبوع..طلاب مدرسة بريقا يرشقون مكتب المدير والساحات بالبيض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-26
2082
يمتنعون عن الدراسة منذ أسبوع..طلاب مدرسة بريقا يرشقون مكتب المدير والساحات بالبيض

ما يزال 55 طالبا من بلدة المنصورة 13( كم شمال مدينة المفرق) يمتنعون عن الذهاب لمدرستهم منذ أكثر من أسبوع على اثر المشاجرة الطلابية بين عدد من طلاب المدرسة الذين ينتمون لعشيرتين مختلفتين في البلدة ، وامتدت إلى أهالي الطلاب ، حيث ان الطلاب امتنعوا عن الذهاب للمدرسة خشية تعرضهم للاعتداء من قبل طلاب العشيرة الأخرى.

ومن المتوقع أن يعود الطلاب للانتظام على مقاعد الدراسة اليوم الاثنين بعد مساعي مصالحة قام بها محافظ المفرق الدكتور زيد زريقات ومتصرف لواء البادية الشمالية الغربية عصام الشرع ومدير التربية والتعليم للواء الدكتور خلف دهر العظامات ورئيس مركز امن المدينة المقدم عماد الغزاوي الذين التقوا أولياء أمور الطلاب المشتركين بالمشاجرة أمس الأول ، وأسفرت الجهود عن الاتفاق على الصلح بين العشيرتين ، وسط وعود من الأهالي بعودة أبنائهم للدراسة اليوم.
من جانب اخر ، امتنع العشرات من طلاب مدرسة بريقا الثانوية للبنين ( 25 كم شمال المفرق ) وعددهم 121 طالبا من الأول الاساسي وحتى التوجيهي ، عن الذهاب للمدرسة منذ الخميس الماضي حتى أمس الأحد ، مطالبين بنقل مدير المدرسة ، حيث قام الطلاب برشق مكتب مدير المدرسة أثناء قيامه بالاجتماع ببعض أولياء الأمور بالبيض وتكسير البيض على مداخل و ساحات المدرسة ورشق الجدران والألواح بالبيض.
مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية الدكتور خلف دهر العظامات أكد "للدستور" أن مسألة عودة طلاب مدرسة المنصورة الثانوية لمقاعد الدراسة والذين مضى على تغيبهم عنها أكثر من أسبوع في طريقها للحل بعد مساع بذلها محافظ المفرق الدكتور زيد زريقات وعدد من المسؤولين بالمحافظة مع أولياء أمور الطلاب الذين اشتركوا بالمشاجرة ، متوقعا انتظامهم بالدراسة اعتبارا من اليوم الاثنين بعد وعود من الأهالي بهذا الخصوص.
وفيما يتعلق بامتناع طلاب مدرسة بريقا من الذهاب للمدرسة أكد العظامات أنه التقى عددا من أولياء أمور الطلاب الأربعاء الماضي أي قبل تنفيذ الطلاب للغياب بيوم واحد حيث طالبوه بنقل مدير المدرسة بسبب تدني مستوى أبنائهم الدراسي وطرحهم اسم مدير آخر ليحل محل الحالي ، لافتا إلى أنه يتعذر عليه اتخاذ قرار نقل للمدير قبل نهاية الفصل الدراسي الحالي وطالبهم بامهاله شهرا للنظر بالموضوع تحسبا للطعن بقراره في هذا الوقت بالذات. وأشار العظامات إلى انه يعتقد أن موضوع المطالبة بنقل المدير ليس لأسباب أكاديمية بحتة بسبب السيرة الأكاديمية والإدارية الحسنة التي يتمتع بها مدير المدرسة. ومن الجدير بالذكر أن احد صفوف المدرسة كان قد تعرض للحرق من قبل مجهولين في وقت سابق.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.