• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ذبحتونا تستعد لتشكيل رأي ضاغط لوقف الرفع المستمر في رسوم المدارس الخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-27
1640
ذبحتونا تستعد لتشكيل رأي ضاغط لوقف الرفع المستمر في رسوم المدارس الخاصة

اعلنت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ذبحتونا استعدادها للتواصل مع جميع الهيئات من لجنة تنسيق أحزاب المعارضة ومجلس النواب والنقابات وجمعية حماية المستهلك من أجل خلق رأي عام ضاغط يدفع الحكومة للتدخل السريع ووقف الرفع المستمر في رسوم المدارس الخاصة.

 واستغربت ذبحتونا في تصريح اصدرته امس ربط قرار وزارة الداخلية بوقف إجراءات شطب حافلات المدارس الخاصة التي مضى عليها أكثر من عشرين سنة بوقف رفع رسوم المدارس الخاصة.
 
واكدت ان موضوع شطب الحافلات القديمة غير مرتبط برفع الرسوم المدرسية بدليل أن المدارس التي قامت برفع رسومها المدرسية هي المدارس الكبيرة والحديثة التي لا تعاني من مشكلة شطب الحافلات الى جانب انها لم ولن تعود عن قرارها برفع الرسوم المدرسية كونها بدأت فعلياً بتسجيل الطلبة على أساس الرسوم الجديدة.
 
ونوهت الى انه كان بإمكان الحكومة أن تربط مسألة إلغاء شطب الحافلات القديمة بتعهدٍ رسمي من المدارس الخاصة يلزمها على التراجع عن رفع رسومها المدرسية للعام المقبل.
 
واعربت ذبحتونا عن استغرابها من قدرة الحكومة على إلغاء قرارها المتعلق بشطب الحافلات في مقابل عجزها عن اتخاذ قرار يلزم المدارس الخاصة عدم رفع رسومها للعام المقبل.
 
وقالت ان ما قامت به الحكومة يؤكد بأن سياساتها وقراراتها كافة تُبنى على قاعدة الانصياع الكامل لإملاءات صندوق النقد والبنك الدوليين حيث يرفض هذا الصندوق سن أية قوانين تحد من حرية رأس المال حتى وإن كان على حساب المواطن الأمر الذي يتيح لأصحـاب المـدارس الخاصـة رأس المال المتاجر بالعلم التفرد بالمواطن واستغلاله أبشع استغلال من خلال رفع الرسوم المدرسية بشكل شبه سنوي .
 
واشارت ان المدارس الخاصة قامت فعلياً برفع رسومها للعام المقبل ما بين 10 - 35% منوهة الى انه في الوقت الذي كان الجميع ينتظر من هذه المدارس أن تقوم بخفض رسومها للعام المقبل نتيجة انخفاض أسعار المحروقات والركود الاقتصادي الذي يعاني منه الوطن والأوضاع المادية السيئة التي يعاني منها المواطن فاجأتنا بإشعارات موجهة إلى أولياء أمور الطلبة تعلمهم فيها بنيّتها رفع الرسوم للعام المقبل.
 
ومن جهة اخرى اعتبرت ذبحتونا الاصرار على مضي الحكومة قدما في قانونها حول رسوم المدارس الخاصة الذي يقسمها إلى أربع فئات ويضع حدوداً عليا وفق تصريحات وزير التربية والتعليم د. تيسير النعيمي الأخيرة هو انحياز صارخ لرأس المال المتاجر بالعلم على حساب مصلحة المواطن.
 
وقالت أعطى القانون بحسب ما رشح منه المدارس الخاصة الحق برفع رسومها بنسب تتجاوز الـ 200 - 300% مما يعني أن هذا القانون سيصبح ذريعة أخرى في يد أصحاب المدارس الخاصة للاستمرار برفع رسوم مدارسهم للسنوات المقبلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.