• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفع الحظر عن المدارس والشعب الصفية المغلقة بسبب «إنفلونزا الخنازير»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-22
1581
رفع الحظر عن المدارس والشعب الصفية المغلقة بسبب «إنفلونزا الخنازير»

اعلن مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي رفع الحظر على جميع المدارس والشعب الصفية المغلقة ودوام طلبتها فور انتهاء عطلة عيد الفطر الاحد المقبل .

وقال في تصريح الى الرأي ان جميع طلبة المدارس الذين اصيبوا بمرض انفلونزا الخنازير وعددهم 104 طلاب عولجوا وخرجوا من المستشفيات مؤكدا تسجيل 52 اصابة جديدة بالمرض خلال الاسبوع الماضي ليرتفع عدد الاصابات التراكمي الى 309 حالات لا يزال قيد العلاج منها 11 اصابة فقط.
واكد الدكتور البلبيسي استلام وزارة الصحة نهاية الشهر المقبل الدفعة الاولى من المطعوم المضاد لانفلونزا الخنازير وكميتها 100 الف جرعة فيما ستصل بقية الجرعات وعددها مليونين وربع المليون جرعة الى الاردن تباعا .
واوضح ان اولوية التطعيم ستكون للراغبين بالحج خلال الموسم الحالي تنفيذا لتعليمات سلطات الحج السعودية .
وقال مع عودة الطلبة الى المدارس ستبقى الاجراءات الاحترازية المتخذة في حال اكتشاف اصابة في شعبة ما اغلاقها لمدة اسبوع واذا اكتشفت اصابتين اغلاق المدرسة كلها لمدة اسبوعين سارية الى ان يتم وضع اجراءات احترازية جديدة.
وفيما يتعلق بتسجيل اصابات خلال فترة العيد قال ان متوسط عدد الاصابات ارتفع الى 3 اصابات يوميا فيما كان في السابق اصابتين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.