صحيفة العرّاب

منتخبنا الوطني يستعد لملاقاة اذربيجان وديا

يباشر منتخبنا الوطني لكرة القدم تجمعه التدريبي المفتوح اعتبارا من يوم (20) الشهر الحالي تأهبا لملاقاة منتخب اذربيجان في مباراة ودية من المقرر ان تقام يوم (25) الشهر الجاري على ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة في اطار تحضيرات منتخبنا لمواجهة المنتخب السنغافوري يوم (3) من الشهر المقبل في اطارمباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات الأمم الآسيوية المقرر اقامتها بضيافة العاصمة القطرية (الدوحة 2011).

 ويواصل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم بقياد الكابتن عدنان حمد رصده لمباريات دوري المناصير للمحترفين بهدف الاطمئنان على الجاهزية الفنية والبدنية والصحية للاعبي المنتخب خلال مشاركتهم لفرق انديتهم في الدوري المحلي.
 
وكان الكابتن عدنان حمد قد اكد ثبات البرنامج الزمني الخاص باعداد المنتخب لمواجهة المنتخب السنغافوري مشيرا الى ان مشاركة لاعبي المنتخب الوطني لفرق انديتهم في دوري المحترفين من شأنها ان تبقي اللاعبين بحاهزية فنية وبدنية عالية قبل ان يباشر المنتخب تجمعه يوم (20) من الشهرالمقبل تأهبا للمباراة الحاسمة مع سنغافورة التي ستقام على ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة.
 
السالم: كلنا خلف المنتخب
 
من جهته اكد أمين السر العام لاتحاد كرة القدم خليل السالم في حديثه (للدستور) ان اسرة اتحاد كرة القدم بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية قد وضعت كافة امكانياتها لدعم المنتخب في مباراته المصيرية امام نظيره السنغافوري في التصفيات الآسيوية مؤكدا على ثقة الاتحاد بقدرة الجهاز الفني بقيادة الكابتن عدنان حمد على تحقيق النتيجة الايجابية لغايات التأهل الى نهائيات الأمم الآسيوية.
 
وقال السالم: ونحن على بعدة خطوة واحدة من بلوغ نهائيات الأمم الآسيوية المقرر اقامتها بضيافة العاصمة القطرية الدوحة العام المقبل (2011) ، فانه من المهم ان تقف الجماهير المحبة للمنتخب الوطني كما عودتنا دائما وقفة دعم ومساندة خلف منتخبنا يوم (3) من الشهر المقبل حيث موعد المباراة الأهم في مشوار منتخبنا بالتصفيات الآسيوية والتي على ضوء نتيجتها سيتحدد مصير منتخبنا في هذه التصفيات.
 
من جانب آخر اكد مدير المنتخب مهند محادين ان كافة الترتيبات الخاصة بتجمع المنتخب الوطني والذي سيبدأ اعتبارا من يوم (20) الشهر الجاري بمعسكر تدربيبي مفتوح قد انجزت حيث تم حجز الملاعب التدريبية بما ينسجم مع البرنامج الزمني التدريبي التي اعده المدير الفني الكابتن عدنان حمد.
 
وبين محادين ان منتخبنا الوطني سيدخل في معسكر مغلق يوم (24) الشهر الجاري لغايات التحضير للمباراة الودية التي ستجمعه مع منتخب اذربيجان يوم (25) من الشهر ذاته على ان يباشر تدريباته بمعسكر مفتوح قبل ان يبدا معسكره التدريبي المغلق يوم (28) الشهر الجاري والذي يستمر لغاية يوم (3) الشهر المقبل حيث موعد المباراة الرسمية مع منتخب سنغافورة ضمن التصفيات الآسيوية.
 
وقال محادين: من المقرر ان يصل منتخب اذربيجان يوم (22) الشهر الجاري لاقامة معسكر تدريبي في عمان يتخلله المباراة الودية التي سيلعبها امام منتخبنا الوطني يوم (25) من الشهر ذاته قبل ان يغادرفي الأول من آذار المقبل ، فيما سيصل المنتخب السنغافوري يوم (28) من الشهر الجاري.
 
واضاف محادين: لقد تم حجز الملاعب الخاصة بتدريبات منتخبنا الوطني والمنتخبين الأذري والسنغافوري ، وذلك بالتعاون مع مدير مدينة الحسين للشباب فارس الناصر ومدير مدينة الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة م. ناصر البطاينة اللذين وضعا كافة الامكانيات خدمة للمنتخب الوطني وضيفيه الأذري والسنغافوري.
 
وصول المحترفين
 
من المقرر ان يكون لاعب منتخبنا الوطني المحترف في صفوف فريق الرائد السعودي حاتم عقل قد وصل أمس الى عمان للالتحاق بتجمع المنتخب فيما من المنتظر ان يصل يوم (20) الشهر الجاري المحترف في صفوف فريق ميشلان البلجيكي عبدالله ذيب.
 
وحسب مدير المنتخب مهند محادين فقد تأكد وصول المحترف في صفوف نادي شكودا اليوناني عدي الصيفي في موعد اقصاه يوم (22) الشهر الجاري حيث من المقرر ان يشارك المنتخب في مباراته الودية امام منتخب اذربيجان وكذلك الحال بالنسبة للاعب منتخبنا المحترف في صفوف فريق نادي نجران السعودي انس بني ياسين.
 
اما فيما يخص لاعبنا المحترف في صفوف فريق نادي الحزم السعودي بشار بني ياسين والذي يعاني من الاصابة حاليا جراء مشاركته في دوري زين السعودي للمحترفين ، فان الاصابة قد تمنعه من مشاركة منتخبنا في مباراته الودية امام اذربيجان ، ومن المنتظر ان يصل الى عمان خلال اليومين القادمين للعلاج على ان يعود لمشاركة تدريبات فريقه السعودي قبل ان يعود الى عمان مرة ثانية يوم (26) الشهر الجاري للالتحاق بتدريبات المنتخب الخاصة بمبارة سنغافورة.
 
يذكر ان منتخبنا الوطني قد نجح باستعادة حظوظه بالمنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة الى نهائيات الأمم الآسيوية واستعاد توازنه الذي فقده في المباراتين الأوليتين اللتين خاضهما امام كل من تايلند وسنغافورة في مرحلة الذهاب من منافسات المجموعة الخامسة التي تضم اضافة الى منتخبنا والمنتخبين السنغافوري والتايلندي المنتخب الايراني الذي ضمن التأهل قبل نهاية الجولة الأخيرة من التصفيات.
 
وبالرغم من ان منتخبنا ما زال يحتل المركز الأخير برصيد (5) نقاط خلف المنتخب السنغافوري الذي يحتل المركز الثالث برصيد (6) نقاط والمنتخب التايلندي الذي يحتل الثاني برصيد (6) نقاط ومنتخب ايران الذي ضمن التأهل واحتل المركز الأول على سلم الترتيب العام لفرق المجموعة برصيد (10) نقاط ، بالرغم من كل ذلك الا انه ما زال يتمسك بحظوظه للمنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة للنهائيات الآسيوية الى جانب كل من سنغافورة وتايلند.الدستور