صحيفة العرّاب

انجماد الليلة وارتفاع طفيف على الحرارة غدا

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة غدا الاحد ويكون الطقس باردا والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وسط توقعات بتشكل الصقيع وحدوث الانجماد اثناء الليلة المقبلة وساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية.

 ووفقا لدائرة الارصاد الجوية، فان ارتفاعا قليلا اخر سيطرأ على درجات الحرارة بعد غد الاثنين ويكون الطقس باردا نسبيا مع ظهور السحب المتوسطة والعالية اما في ساعات المساء والليل فتتكاثر الغيوم المنخفضة ليصبح الطقس غائماً جزئياً الى غائم وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر، والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول بعد الظهر الى جنوبية غربية.
 
وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح من يوم الثلاثاء لسقوط زخات متفرقة من المطر ،وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى في عمان للايام الثلاثة المقبلة بين 12 و 14 درجة مئوية والصغرى بين 2 و4 درجات فيما تتراوح العظمى في العقبة بين 21 و23 درجة مئوية والصغرى بين 10 و 11 درجة.
 
كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين 8 و15درجة مئوية ، وفي المناطق الشمالية بين 8 و14 درجة ، وفي المناطق الشرقية بين 12 و16 درجة. اما مناطق الاغوار فتتراوح العظمى بين 20 و22 درجة مئوية والصغرى بين 7 و9 درجات.(بترا)