صحيفة العرّاب

الاعتداء على ممرض وتكسير أجهزة طبية في مستشفى النديم بمادبا

تعرَّض قسم العناية المركزة في مستشفى النديم الحكومي صباح أمس إلى عملية تكسير لأجهزته الطبية من قبل اثنين من أبناء مريض (76 عاما) توفي بعد إدخاله الى القسم، وفق مصدر أمني في مديرية شرطة مادبا.

  وكان طبيب الطوارئ استدعى اختصاصي الجراحة الذي بدوره حول المريض إلى العناية المركزة، وطلب استدعاء طبيب الباطني كون المريض يعاني من آلام في معدته (إمساك مزمن)، بيد أنه فارق الحياة قبل وصول اختصاصي الباطني.
 
 وإثر ذلك، تعرَّض، ممرض، وفق المصدر الأمني، إلى ضرب مبرح، من قبل ابني المتوفى اللذين قاما لدى وفاة والدهما بقذف زجاجات الأدوية الموجودة في القسم، بعد أن قاما بإغلاق الأبواب النافذة إليه، ما دعا إلى طلب رجال الأمن الذين تمكنوا من إلقاء القبض على المسببين.
 
 ووفق المصدر الأمني ذاته، فقد تمَّ إيقاف الشقيقين للتحقيق معهما في ملابسات الحادثة.
 
وكان المتوفى يعاني من أمراض السكري والضغط وهبوط في القلب والكلى، وأجريت له عمليتان، حيث تمَّ بتر يده ورجله اليمنى، كما يرد في التقارير الطبية في ملفه الطبي بمستشفى النديم الحكومي، وفق تصريحات لمدير المستشفى الدكتور رياض القسوس. وقال القسوس إنَّ "الكادر الطبي في المستشفى قام بتقديم كافة الخدمات الطبية للمريض، إلا أنه فارق الحياة".
 
 من جانبه، عبر مدير صحة محافظة مادبا الدكتور آدم العبداللات، عن استغرابه من العمل الذي قام به ابنا المتوفى.
 
 وقال "ما الفائدة التي جناها المعتديان من عملية تخريب وتكسير الممتلكات العامة، وبخاصة الأجهزة الطبية الحساسة والتي تقدم الخدمات الطبية للمرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة".
 
 إلى ذلك، قامت لجنة برئاسة مستشار الطب الشرعي الدكتور أحمد عودة وعضوية الطبيبين الشرعيين الدكتورة إسراء الطوالبة ورئيس قسم الطب الشرعي في مادبا الدكتور زيد العزة، بتشريح الجثة في مشرحة الطب الشرعي بمادبا لمعرفة مسببات الوفاة، فيما باشر مدعي عام مادبا التحقيق في القضية.
 
 إلى ذلك، قال اختصاصي الجراحة العامة في مستشفى النديم الدكتور ماجد جبر إنه كان قد تلقى تهديداً من قبل أبناء المتوفى بداية العام الحالي، أثناء إجرائه عملية بتر الساق اليمنى للمتوفى، ويضيف أن أحد أبنائه قال له "إذا حدث مكروه لوالدي سوف نقوم بتكسير المستشفى". الغد