صحيفة العرّاب

الأشغال الشاقة 7 سنوات ونصف السنة لسوري وسعودي هربا مخدرات للأردن

دانت محكمة امن الدولة امس متهما سوريا 35 عاما واخر من الجنسية السعودية 20 عاما بقضية اتجار بالمخدرات وتعاطيها اثر قيام المتهمين بتهريب المخدرات عن طريق وضعها داخل علب سجائر ولفها حول جسديهما على شكل احزمة.

 وقررت المحكمة خلال جلسة علنية الحكم عليهما الوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة (7.5) وغرامة 5 الاف دينار بعد تخفيضها من 15 عاما وغرامة 10 الاف دينار.
 
وجرمت المحكمة كلا من المتهمين عادل م. سوري الجنسية واحمد م. سعودي الجنسية الموقوفين على ذمة القضية منذ كانون الثاني العام الماضي بتهمتي استيراد مادة مخدرة كبتاجون بقصد الاتجار بالاشتراك وتعاطي المواد المخدرة كبتاجون.
 
وحسب لائحة الاتهام فان المتهمين صديقان وهما من متعاطي حبوب الكبتاجون المخدر وخلال شهر كانون الاول من عام 2008 واثناء وجودهما في سورية تعرفا على شخص سوري يدعى عطاالله ابو علي لم يكشف التحقيق عن هويته حيث عرض عليهما الاخير فكرة الاتجار بحبوب الكبتاجون المخدرة واخبرهما بانه يحوز على كمية كبيرة من هذه الحبوب ويرغب ببيعها ورغبة منهما بالحصول على المال بهذه الطريقة فقد لاقت هذه الفكرة رواجا وقبولا منهما واتفقا معه على شراء كمية من تلك الحبوب المخدرة بقيمة 5 الاف ريال سعودي وتنفيذا لذلك فقد قام المدعو عطا الله ببيعهما عددا من علب السجائر تحتوي كل علبة على كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة لقاء المبلغ المذكور.
 
ووفق اللائحة بتاريخ 10-1-2009 اقدم كل منهما على اخفاء علب السجائر على جسده حول منطقة البطن والفخذين والاكتاف بوساطة لاصق ومشدات طبية تمهيدا لنقلهما الى السعودية , وفي اليوم التالي توجها الى الاردن من خلال معبر حدود جابر ونتيجة للاشتباه بامرهما من قبل رجال الامن العام فقد جرى تفتيشهما حيث تم ضبط 38 علبة سجائر وبانواع مختلفة بداخل كل علبة عدد من حبوب الكبتاجون المخدر بلغت (21630) حبة من حبوب الكبتاجون المخدر وبالتحقيق معهما اعترفا بالوقائع وبفحص ما تم ضبطه مخبريا فقد تبين احتواؤه على مادة الامفيتامين المخدر.
الغد