صحيفة العرّاب

الاتحاد الأردني لكرة الطاولة يستكمل ترتيباته لاستضافة بطولته الدولية

 - استكمل الاتحاد الأردني لكرة الطاولة جميع المتطلبات من ترتيبات وتجهيزات لاستضافة بطولة الأردن الدولية التي ينظمها بالتعاون مع الاتحاد الدولي في قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب اعتباراً من الأربعاء المقبل و حتى الثاني عشر من شباط المقبل.


ويتنافس 130 لاعباً ولاعبة من أبرز نجوم العالم في لعبة كرة الطاولة بالنسخة الأولى من البطولة المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل على ان يتنافس 230 لاعباً ولاعبة بالنسخة الثانية التي تقام منافساتها خلال الفترة من 6 إلى 12 من الشهر المقبل، وذلك حسب أخر تحديث لأعداد المشاركين من قبل اتحاد اللعبة.

وتعد بطولة الأردن الدولية هدفاً لنجوم اللعبة من أجل تحصيل نتائج إيجابية تعزز من رصيدهم النقطي في التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي، إلى جانب الفوز بالجوائز المالية المخصصة لأصحاب المراكز الأولى والتي تبلغ حوالي 120 ألف دولار.

وكشف عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة الطاولة عمر الجعافرة أن اتحاد اللعبة جاهز تماماً لاستضافة البطولة بعد أن قام باستكمال متطلبات الاتحاد الدولي للعبة وتجهيز 4 طاولات رئيسية تقام عليها مباريات البطولة في صالة قصر الرياضة حسب مواصفات وأنظمة وتعليمات الاتحاد الدولي.

وأضاف الجعافرة أن وفد الاتحاد الدولي وصل العاصمة عمان وباشر عمله وتحضيراته لانطلاق البطولة بعدما أقر الاستعدادات الأردنية، مبيناً أن الوفد الدولي رافقه وفد إعلامي متكامل لتغطية أحداث البطولة.

من جانبه قال نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة رئيس لجنة الحكام، إبراهيم الصرايرة إن كافة الأمور اللوجستية بالنسبة لحكام البطولة جاهزة.

وكان الاتحاد الدولي سمى محمد الدولتلي مديرا لمنافسات البطولة وممثلا عن الاتحاد الدولي، والجزائري سعيد العناصري حكما عاما، والمصري محمد الرودي نائبا للحكم العام، والأردني شارة زرقاء علاء الدين كناني مساعدا للحكم العام، في الوقت الذي سمى فيه الاتحاد الدولي ايضا الحكام الدوليين الذين سيقودون كافة اللقاءات في البطولتين وهم إيمان فهمي (مصر)، واحسان إبراهيم (مصر)، وربيع المل (لبنان)، وجوثان (فنلندا)، وجيم (كوريا الجنوبية)، كما سمى الحكام الأردنيين الدوليين وهم إلى جانب الحكم الدولي شارة زرقاء إبرهيم البواليز، آيات الحمارشة، وديانا كعوش، وأنس شموط، وأنس بدران، وشادي الشيخ، وفادي قضماني، وحمزة إبراهيم، وسامي المصري.

في سياق متصل قالت مديرة البطولة عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة الطاولة هنادي تفاحة، ان الأردن سيحقق مكاسب كبيرة من استضافته للبطولة العالمية ومن أبرزها احتكاك لاعبينا بأفضل اللاعبين المصنفين واكتسابهم خبرات تساعد في صقل مواهبهم ومنحهم الفرص للمنافسة في المستقبل.

(بترا)