صحيفة العرّاب

أسماء المكاتب السياحية الأردنية "المطبعة" مع إسرائيل

أعلنت النقابات المهنية أثناء الاحتجاجات التي نفذتها امام مبنى وزارة السياحة والاثار في عمان قبل أيام عن أسماء المكاتب السياحية الاردنية التي تقوم بتسيير رحلات الى مدينة القدس بالتعاون مع السفارة الاسرائيلية .

 وكانت أسماء الشركات المعلنة على النحو التالي "شمس العطلات للسياحة والسفر, جفرا للسياحة والسفر, السبيل للسياحة والسفر, نخلة للسياحة والسفر, الضفتين للسياحة والسفر, برج إيفل للسياحة والسفر".
 
إلى ذلك طالب المشاركون في هذه الاحتجاج وزارة السياحة بإغلاق هذه المكاتب وعدم السماح لها بتسيير رحلات الى القدس التي "لا تزال تحت الاحتلال" بحسب قولهم, معتبرين هذا الامر "شكلا من أشكال التطبيع مع الاحتلال".
 
ورفعوا لافتات تدعو الى إغلاق المكاتب السياحية "المطبعة مع الاحتلال" منها "زيارة القدس في ظل الاحتلال تطبيع مع العدو الصهيوني" و" نعم لمقاطعة المكاتب التي تنسق مع الاحتلال". كما رفع المحتجون يافطات كتب عليها أسماء المكاتب السياحية التي تنظم الزيارات للمدينة المقدسة.
 
واكد مشاركون لـ"البوصلة" ان وزيرة السياحة والاثار سوزان عفانة غادرت مبنى الوزارة قبل بدء الوقفة الاحتجاجية.
 
وأعربت لجنة مقاومة التطبيع في بيان صحافي سابق عن أن "زيارة القدس بتأشيرة من السفارة الإسرائيلية من عمان هي تطبيع فاضح ومرفوض من قبل جميع أبناء الأردني".