صحيفة العرّاب

المعاني : لا تعطيل للمدارس إلا في حال اصابة 50 الف طالب بانفلونزا الخنازير

بالرغم من أن عدد الحالات المصابة بالمرض بلغ 274 منها 82 حالة لطلبة مدارس موزعين على32 مدرسة ، بالاضافة إلى ان الوزارة اغلقت 8 مدارس لمدة اسبوع و6 حضانات لمدة اسبوعين..جدد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي د. وليد المعاني رفضه كل الدعوات المنادية بتعليق دوام الطلبة بسبب انتشار مرض انفلونزا الخنازير في بعض من مدارس التربية .

 واوضح المعاني في تصريحات لبرنامج "ستون دقيقة " على شاشة التلفزيون الاردني مساء الجمعة ان الدوام سيستمر بشكل طبيعي وأن وزارة التربية لن تعلق المدارس في المملكة كإجراء احترازي للحد من انفلونزا الخنازير الا اذا بلغت نسبة الحالات 1% من مجموع سكان المملكة بما مجموعه 50 الف اصابة وذلك حسب ما اوصت به منظمة الصحة العالمية واللجنة العليا لمواجهة المرض .
 
واعتبر المعاني ان انتشار المرض في الاردن يعد من أقل النسب في الدول المجاورة ، مشددا في ذات الوقت على عدم تعطيل الجامعات أيضا أو تعليقها والتي تنطلق في شهر تشرين أول القادم .
 
وستقوم وزراة التربية والتعليم بتوزيع 10 الاف عبوة معقم لليدين على المدارس تبرعت بها احدى شركات الادوية، كما ستقوم الوزارة بشراء ضعف هذه الكمية وتوزيعها على كافة مدارس المملكة.