صحيفة العرّاب

اجراءات احترازية لمنع انتشار انفلونزا الخنازير في الجامعات

بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باتخاذ إجراءات احترازية للحيلولة دون إنتشار مرض أنفلونزا الخنازير في الجامعات, في حين يسود قلق وخوف بين طلبة الجامعات من انتشار فيروس H1-N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير, بعد تسجيل عشرات الإصابات بين طلبة المدارس خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

 ويتوجه يوم غد الأحد أكثر من 250 ألف طالب وطالبة في مختلف البرامج الأكاديمية في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة والجامعات العاملة بينهم حوالي 26 ألف طالب وافد من جنسيات مختلفة, لاستئناف العام الجامعي الجديد, إلى جانب 32 ألف طالب وطالبة سيلتحقون في 51 كلية مجتمع.
 
وقال أمين عام وزارة التعليم العالي د. تركي عبيدات انه تم تشكيل لجنة فنية مختصة بين وزارتي التعليم العالي والصحة تحسبا لأي إصابات بين صفوف طلبة الجامعات مؤكدا أن قرار تعطيل أو إغلاق أي كلية يتم عبر هذه اللجنة التي تراعي عدد الإصابات والكليات التي تفشى فيها المرض.
 
وبين د. عبيدات في تصريح ل¯ "العرب اليوم" انه توزيع 30 ألف نشرة توعوية حول مرض أنفلونزا الخنازير في الجامعات مشيرا أن وزارة التعليم العالي تشعر بحرص شديد ومسؤولية أخلاقية كبيرة تجاه الطلبة في مختلف الجامعات الرسمية والخاصة.
 
وقال رئيس جامعة مؤتة د. عبد الرحيم الحنيطي ل¯ »العرب اليوم« ان الجامعة اتخذت سلسلة إجراءات وقائية للحيلولة دون انتقال المرض الى الطلبة غير المصابين وذلك من خلال عزل تام لاية حالة مصابة الى جانب الكشف عن الإصابات في صفوف الطلبة العرب.