صحيفة العرّاب

المعاني يجدد رفضه لاغلاق الجامعات حتى ولو اكتشفت اصابات بانفلونزا الخنازير

اعلن وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي د .وليد المعاني انه لا اغلاق لاية مؤسسة اكاديمية جامعية وان اكتشف فيها اية حالة تتعلق بانفلونزا الخنازيرلاسمح الله ولن يتم تاجيل الدراسة بالجامعات حيث ستبدأ اليوم في كافة الجامعات الرسمية وفقا للتقويم الجامعي المعمول به بناء على قرارات مجلس التعليم العالي والجامعات الخاصة نهاية الشهر وبدايات المقبل.

 واضاف ان الوزارة استعدت بكل التفاصيل للوقاية والتوعية بالمرض حيث سيتم توزيع نشرات توعية وعقد محاضرات لاعضاء هيئة التدريس كما تم التعميم على كافة الجامعات للمبادرة باستثمارحملات التوعية لنشرالنصح بين الطلبة للحد قدر المستطاع من المرض.
 
وقال الامين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. تركي عبيدات انه سيتوجه اليوم الاحد نحو180 الف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة بالجامعات الاردنية منهم 50 الفا في السنة الاولى ، مبينا انه سيوزع على الجامعات نحو30 الف نشرة توعية كما سيتم توجيه الاساتذة لعقد محاضرات توعية للطلبة بتفاصيل المرض وسبل الوقاية منه بشتى السبل.
 
وقال انه وفقا للترتيبات التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الصحة سيتم التعامل مع اية حالات بشكل فردي وسيعطى الطالب اسبوع راحة بالبيت في حال اكتشف انه يعاني من انفلونزا الخنازير وفي حال شفي من المرض سيعود الى الدراسة كالمعتاد وستتم الاجراءات بشكل عادي وسيكون الدوام وفقا للموعد المحدد ولن يؤجل الدوام اوتغلق اية مؤسسة اكاديمية على الاطلاق.
 
وكشف عبيدات عن لجنة تم تعيينها بكل جامعة اردنية لمتابعة تطورات المرض والوقوف والاشراف على نشرات التوعية والمحاضرات وموافاة وزارتي الصحة والتعليم العالي باية تطورات قد تحدث باية جامعة بشان المرض وسيتلقى اي طالب العلاج في حال اصيب بالمرض مجانا في مستشفيات الوزارة ، مبينا ان الوزارة لم تتحدث بعد عن اية تطورات خاصة باعطاء المطاعيم لطلبة الجامعات عند ورودها للاردن قائلا : وقتها لكل حادث حديث.
 
الدستور