• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

22 عاملا وافدا في شركة دهانات يحتجون على ظروف إقامتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-04
1363
22 عاملا وافدا في شركة دهانات يحتجون على ظروف إقامتهم

نفذ نحو 22 عاملا من الجنسية المصرية أول من أمس اعتصاما وتوقفا عن العمل في إحدى شركات الدهانات احتجاجا على ظروف وشروط الإقامة والسكن، إضافة إلى قيمة عقد العمل الموقع بينهم وبين الشركة، بحسب الناطق الإعلامي لوزارة العمل جهاد جادالله.

 وقال جادالله إن الوزارة عملت على فض اعتصام العمال بعد تأكيدها قانونية العقود التي استقدموا للعمل من خلالها، والتي تحدد الراتب الشهري بـ 150 دينارا، فيما يطالب العمال بـ 300 دينار شهريا.
 
بيد أن جادالله أوضح أن الوزارة ألزمت الشركة بتوفير بيئة عمل وإقامة صحية لكافة العمال الوافدين.
 
إلى ذلك، اعتصم نحو 80 عاملا أول من أمس في إحدى الشركات العاملة بقطاع الألبسة في منطقة سحاب احتجاجا على عدم دفع رواتبهم لمدة 3 أشهر، إضافة إلى ما ترتب عليهم من غرامات الإقامة التي تجاوزت سنة ونصفا.
 
وقال جادالله إن العمال فوضوا السفارة السيريلانكية لمتابعة قضيتهم وتحصيل أموالهم من صاحب الشركة، فيما أرسلت وزارة العمل كتابا إلى وزارة الداخلية لإعفاء جميع العمال من غرامات الإقامة.
 
وكانت وزارة العمل وعدت العمال مرات عديدة بتحصيل أموالهم من الشركة بعد سلسلة اعتصامات نفذوها أمام وزارة العمل.
 
وكان أمين عام الوزارة مازن عودة، أكد في تصريحات سابقة أن الشركة على أتم الاستعداد لدفع أموال العمال "رواتب 3 أشهر"، الا ان صاحب الشركة لم يلتزم بذلك.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.