• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

غرامات على 87 مكتبا و316 مطعما سياحيا لتأخير تجديد تراخيصها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-09
1157
غرامات على 87 مكتبا و316 مطعما سياحيا لتأخير تجديد تراخيصها

بلغ عدد مكاتب السياحة والسفر التي قامت بتجديد تراخيصها لدى وزارة السياحة والاثار لغاية يوم امس 512 مكتبا, في حين تبقى 87 مكتبا سياحيا لم تقم بتجديد تراخيصها لهذا العام, وبذلك ترتب عليها غرامات مالية بدل التأخير.

 كما وبلغ عدد المكاتب السياحية التي قامت الوزارة بترخيص عملها لاول مرة ليستطيعوا مباشرة ومزاولة اعمالهم عدد 2 من اصل 15 حصلوا على الموافقة المبدئية منذ مطلع العام الحالي, في الوقت الذي تم تجديد تراخيص 317 مطعما سياحيا من جميع الفئات خلال نفس الفترة وبقي 316 مطعما لم تتقدم بتجديد تراخيصها, ولذلك يترتب عليهم غرامات مالية بدل تأخير.
 
من جهة اخرى تم تجديد ترخيص 117 منشأة فندقية وبقي 313 اخرى لم تبادر بالتجديد, حيث ما زال لديها مهلة حتى نهاية الشهر الحالي دون ان يترتب عليها غرامات, كما وتم تجديد تراخيص 741 دليلا سياحيا وبقي 47 آخرا لم يقوموا بتجديد تراخيصهم مما سيترتب عليهم غرامات مالية بدل تأخير.
 
كما وتم تجديد ترخيص 200 متجر للتحف الشرقية والغاء تراخيص 10 اخرى بناء على طلب من اصحابها ليبقى 60 متجرا لم تبادر بتجديد تراخيصها لهذا العام, مما ترتب عليهم غرامات مالية بدل تأخير.
 
وطالب مدير مديرية المهن في وزارة السياحة والآثار محمد عويسات جميع الفعاليات السياحية الى المبادرة بتجديد تراخيصها حسب الاصول المتبعة لدى الوزارة ومديرية المهن السياحية في جميع المحافظات تفاديا لاتخاذ اي عقوبات بحق المخالفين.
 
وقال ان وزارة السياحة والاثار والجمعيات السياحية وفرت جميع التسهيلات والاجراءات اللازمة لاتمام عملية تجديد التراخيص لجميع الفعاليات السياحية بسهولة ويسر.0
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.