• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-20
1427
البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة

قرر البنك المركزي الاردني السبت تخفيض أسعار الفائدة الرئيسة على أدوات السياسة النقدية بمقدار (50) نقطة أساس اعتباراً من يوم الاحد.

 ووفقا للقرار الذي اتخذته لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك برئاسة محافظ البنك المركزي تم تخفيض أسعار الفائدة الرئيسة على أدوات السياسة النقدية على النحو التالي:
 
أولاً: تخفيض سعر فائدة نافذة الإيداع للدينار من 2.5 بالمئة الى 2.0 بالمئة سنوياً.
 
ثانياً: تخفيض سعر فائدة اتفاقيات إعادة الشراء من 4.5 بالمئة إلى 4.0 بالمئة سنوياً.
 
ثالثاً: تخفيض سعر فائدة إعادة الخصم من 4.75 بالمئة إلى 4.25 بالمئة سنوياً.
 
وقال بيان صادر عن البنك ان هذا الإجراء يعكس ضرورة الاستمرار في تبني السياسات النقدية والائتمانية التيسيرية لمواصلة تعزيز الطلب الكلي في الاقتصاد الوطني وبالتالي تمكين الاقتصاد الوطني من استئناف عملية النمو بوتيرة أعلى بعد أن تباطأ بشكل ملموس خلال العام الماضي.
 
وقال انه "بهدف زيادة فرص تعافي الاقتصاد الوطني، جاء قرار البنك المركزي متزامناً مع تنامي المؤشرات الايجابية لتعافي الاقتصاد العالمي".
 
ولفت البيان الى ان "البنك المركزي الاردني سوف يستمر في متابعة التطورات الاقتصادية الدولية والإقليمية المحلية وإجراء أي تعديلات تستوجبها الظروف خدمة للاقتصاد الوطني". بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.