• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مربو الأبقار يهددون بسكب الحليب أمام الصناعة والتجارة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-21
1863
مربو الأبقار يهددون بسكب الحليب أمام الصناعة والتجارة

تضاربت الاراء بين مؤسسة الغذاء والدواء ومربي الابقار حول استخدام مصانع الالبان الحليب المجفف في انتاج مشتقات الالبان.

 ففي الوقت الذي تؤكد فيه المؤسسة بحسب مدير الغذاء د. محمد الخريشا التزام مصانع الابقار بانتاج اللبن الرائب واللبنة من الحليب الطازج اتهم الناطق باسم مربي الابقار حسين مسلم الحكومة بعدم وجود الية للفحص والكشف على منتجات الالبان ومؤكدا ان عددا من المصانع تستخدم الحليب المجفف في انتاج مشتقات الالبان من لبن رائب ولبنة.
 
الناطق باسم مربي الابقار حسين مسلم اعلن عزم المربين الاعتصام قريبا امام وزارة الصناعة والتجارة في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم مقررين سكب الحليب في الشوارع كاجراء احتجاجي على الخسائر الكبيرة التي تلحق بهم يوميا.
 
وقال مسلم ل¯ العرب اليوم ان عددا محدودا من المصانع ملتزم بانتاج مشتقات الالبان من الحليب الطازج متهما الحكومة بعدم وجود آلية للكشف والفحص على مصانع الالبان.
 
وبين ان مصانع تستخدم خطا لانتاج مشتقات الالبان من الحليب الطازج وخطا اخر من الحليب المجفف مشيرا ان هناك حليبا مجففا كامل الدسم ويظهر على انه منتج طازج.
 
واستغرب الناطق باسم مربي الابقار من استخدام بعض المصانع مصطلح الحليب الصافي مؤكدا ان ذلك يفهم على انه حليب غير طازج وتساءل لماذا لا يستخدم مصطلح الحليب الطازج?.
 
واكد ان مصانع تقوم بخلط الحليب الطازج مع الحليب المجفف واخرى تستخدم الحليب المجفف بالكامل بينما اشار الى ان عددا محدودا جدا من المصانع تستخدم الحليب الطازج
 
من جانبه قال مدير الغذاء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء د. محمد الخريشا ان مصانع الالبان ملتزمة تماما بانتاج اللبن الرائب واللبنة من الحليب الطازج.
 
واكد الخريشا ل¯ العرب اليوم بانه يمنع منعا باتا استخدام الحليب المجفف في انتاج اللبن الرائب واللبنة مؤكدا في هذا الصدد ان 80 - 85 من انتاج مصانع الالبان مستخدم من الحليب الطازج.
 
واضاف بان اصنافا من الاجبان البيضاء كالفيتا ومنتجات الايسكريم لابد من انتاجها من الحليب المجفف اما بالنسبة للاجبان المطبوخة فاوضح الخريشا انها تصنع عالميا من الحليب المجفف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.