• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تخصيص 30 مليون يورو لتقديم 110 خدمات لنحو 55 شركة خدمية وصناعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-21
1202
تخصيص 30 مليون يورو لتقديم 110 خدمات لنحو 55 شركة خدمية وصناعية

خصصت وزارة الصناعة والتجارة نحو 30 مليون يورو، حصلت عليها كمنح من الاتحاد الاوروبي، لتقديم 110 خدمات لنحو 55 شركة خدمية وصناعية.

 وقال وزير الصناعة والتجارة، المهندس عامر الحديدي، إن الوزارة خصصت 15 مليون يورو، حصلت عليها كمنحة من الاتحاد الاوروبي مؤخرا، لتقديم 60 خدمة لنحو 30 شركة صناعية صغيرة ومتوسطة وجمعية قطاعية أو ذات علاقة.
 
وأوضح الحديدي لـ"الغد" أن الوزارة ستقوم بقديم 30 خدمة لهذه الشركات عبر المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في الوقت القريب.
 
من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة أن الوزارة خصصت 15 مليون يورو، حصلت عليها كمنحة من الاتحاد الاوروبي، لتقديم 50 خدمة لنحو 25 شركة خدمية صغيرة ومتوسطة وجمعية قطاعية ذات علاقة.
 
وبينت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن جميع الخدمات سواء للقطاع الصناعي أو الخدمي سيتم تقديمها من خلال المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.
 
وأوضحت المصادر ذاتها أن آليات تقديم الخدمات (سواء للقطاع الصناعي أو الخدمي) تكون من خلال تقديم دعم مالي مباشر يصل في حده الاعلى إلى نسبة 80 % سواء أكان لشراء معدات أو تأهيل وتدريب أو المشاركة في المعارض وتوزيع نشرات.
 
وتضمن المحور الثالث من خطة عمل الحكومة العام الحالي برنامج تحديث وتطوير قطاع الصناعة وتحقيق استفادة لنحو 30 شركة صغيرة ومتوسطة وجمعية قطاعية أو ذات علاقة والبدء بتقديم نحو 60 خدمة لها.
 
كما يتضمن المحور الثالث من خطة عمل الحكومة برنامج تحديث وتطوير قطاع الخدمات لتحقيق استفادة لنحو 25 شركة صغيرة ومتوسطة وجمعية قطاعية أو ذات علاقة والبدء بتقديم 50 خدمة لها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.