• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ملحس: لا نية لإلغاء قرار الإعفاء الجمركي على السيارات الهجينة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-22
2081
ملحس: لا نية لإلغاء قرار الإعفاء الجمركي على السيارات الهجينة

نفى وزير البيئة المهندس حازم ملحس ما تردد من إشاعات حول نية الحكومة إلغاء قرار الإعفاء الجمركي وإعادة إخضاع السيارات الهجينة للرسوم والضرائب موضحاً أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توضيح مواصفات السيارات الهجينة التي تستفيد من القرار والتي يجب أن تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وذات محركات صغيرة وصديقة للبيئة مؤكداً أن الوزارة ستقف مع القرارات والمشاريع التي تهدف إلى المحافظة على البيئة الأردنية.

 جاء ذلك, في حفل افتتاح الشركة المركزية للتجارة والمركبات, وكلاء لكزس وتويوتا وهينو في المملكة, يوم أمس أسبوع البيئة في معارضها والذي ويهدف إلى زيادة وعي أفراد المجتمع الأردني بالبيئة وتحفيزهم على الحفاظ على مصادرها. وبحضور وزير الزراعة المهندس سعيد المصري, وعدد من المسؤولين وممثلي المنظمات البيئية الأردنية وممثلي الصحافة الأردنية,
 
وتخلل حفل الافتتاح كلمة ترحيبية ألقاها , حداد , وجولة داخل معارض الشركة اطلعوا فيها على عدد من المشاريع البيئية التي أعدها طلاب مدرسة حسبان الثانوية, المدرسة التي تقدم الشركة المركزية الدعم لها من خلال مبادرة مدرستي, وقد نالت المشاريع إعجاب وتقدير الجميع.
 
وعلق حداد, رئيس الشركة المركزية, قائلاً: يسعدنا في الشركة المركزية أن نطلق هذه الحملة البيئية التوعوية, فمن خلالها نرجو أن نقوم بإيصال رسالة هامة وهي الحفاظ على البيئة وتحفيز أفراد المجتمع على حمايتها, لنعيش معاً في أردن أخضر. وأضاف قائلاً: إن حرصنا على البيئة ينبع من اهتمام الشركة الأم, شركة تويوتا موتور كوربوريشن, بها. فمنذ سنوات عديدة تعمل شركة تويوتا جاهدة من أجل إنتاج مركبات صديقة للبيئة, وقد تم تتويج هذه الجهود عام 1997 عندما أطلقت شركة تويوتا أول سيارة صديقة للبيئة في العالم وهي سيارة بريس (Prius). وقد أثبتت مركبات تويوتا, كسيارة بريس وكامري ولكزس, على مدى الأعوام صداقتها للبيئة من خلال فوزها بالعديد من الجوائز في هذا المجال.
 
ويستمر أسبوع البيئة لغاية يوم الخميس الموافق 25 من شهر شباط الجاري, حيث سيضم العديد من البرامج إلى جانب تلك المتعلقة بالتوعية البيئة والتي تستهدف معظم فئات المجتمع من طلاب المدارس وممثلي شركات ومؤسسات مختلفة, وعملاء الشركة, بالإضافة إلى ممثلي الصحافة الأردنية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.