• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرهن العقاري تقرر تقديم قروض بقيمة 78 مليون دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-27
1272
الرهن العقاري تقرر تقديم قروض بقيمة 78 مليون دينار

قالت الشركة الاردنية لاعادة تمويل الرهن العقاري ان خطتها للعام الحالي تقوم على تقديم قروض للبنوك لاعادة تمويلها للمواطنين بقيمة 78 مليون دينار.

 وقال مدير عام الشركة ابراهيم الظاهر في اجتماع الهيئة العامة للشركة اليوم السبت ان الموازنة التقديرية للشركة للعام الحالي راعت التخوف من تداعيات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الوطني بشكل عام واثر ذلك على الجهاز المصرفي والتأثيرات السلبية على قيمة القروض السكنية المتوقع تقديمها من قبل البنوك للمواطنين، مشيرا الى ان الشركة ستصدر اسناد قرض بقيمة 5ر72 مليون دينار.
 
واضاف ان التحدي العام الحالي هو المحافظة على أرصدة قروض اعادة التمويل التي ستقدمها الشركة للبنوك وهو الامر الذي نعمل على تحقيقه.
 
وتهدف الشركة الى مساعدة المواطنين لتملك الوحدة السكنية الملائمة من خلال توفير التمويل متوسط وطويل الاجل للبنوك والمؤسسات والشركات المالية التي تقدم قروضا سكنية للمواطنين عبر مصادر اموال الشركة ومن أهمها بيع اصداراتها من اسناد القروض في سوق رأس المال المحلي.
 
وصادقت الهيئة العامة في اجتماعها الذي ترأسه نائب محافظ البنك المركزي الاردني رئيسة مجلس ادارة الشركة خلود السقاف على التقرير السنوي للعام الماضي.
 
وبلغ صافي ربح الشركة العام الماضي 2ر181 مليون دينار بزيادة 14 بالمئة عن عام 2008 ليصل الى 47ر1 مليون دينار.
 
وانخفض رصيد اسناد القروض بمبلغ 5ر52 مليون دينار بنسبة 6ر23 بالمئة ليصل الى 8ر169 مليون دينار مقارنة مع ر223 عن عام 2008 كما وقعت الشركة العام الماضي 14 اتفاقية قرض مع خمسة بنوك.
 
والشركة الاردنية لاعادة تمويل الرهن العقاري شركة مساهمة عامة تملك الحكومة 38 بالمئة من أسهمها فيما يملك 12 بنكا تعمل في المملكة باقي الاسهم وتقدم قروضها للبنوك بسعر فائدة ثابت.(بترا) 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.