• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محكمة بداية عمان هي المختصة بالنظر في جرائم أمن الدولة الخاصة بوسائل الإعلام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-03
1826
محكمة بداية عمان هي المختصة بالنظر في جرائم أمن الدولة الخاصة بوسائل الإعلام

اقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي القانون المعدل لقانون المطبوعات والنشر لسنة 2010 م. وضمن التعديل عدم توجه المتهمين الى محكمة امن الدولة واناطة التقاضي بقضايا الحريات امام محكمة بداية عمان.

 وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف للصحافيين عقب الجلسة إن القانون المعدل يتضمن الامرين الجديدين التاليين : اولا انشاء غرفة قضائية متخصصة في قضايا المطبوعات والنشر لدى كل محكمة بداية ومحكمة استئناف في المملكة. ثانيا : ان تكون محكمة بداية عمان هي المحكمة المختصة بالنظر في الجرائم الواقعة على امن الدولة الداخلي والخارجي المنصوص عليها في قانون العقوبات اذا تم ارتكابها بوساطة مطبوعة او احدى وسائل الاعلام المرئي والمسموع المرخص بها .
 
واوضح الشريف ان لتعديل ينص صراحة على عدم جواز التوقيف في تلك الجرائم سواء تم ارتكابها من قبل صحافي او مواطن مؤكدا ان التعديل ياتي ايمانا من الحكومة بتوسيع هوامش الحرية الصحافية والحريات بشكل عام .
 
 كما اكد الدكتور الشريف ان هذا القانون المعدل يعتبر مكسبا سياسيا للاردن ويظهر درجة التسامح والانفتاح التي يعيشها .
 
ولفت الى ان رئيس الوزراء سمير الرفاعي اشار خلال الجلسة الى ان هذا التعديل من شانه ان يعزز صورة الاردن كنموذج للتعاطي الحضاري مع مختلف القضايا, مشيرا ان وزير العدل ايمن عوده قد ساهم مساهمة فاعلة في تقديم هذا المقترح.
 
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على ادخال مشروع اسكان نقابة الصحافيين في منطقة الغباوي الى حدود بلدية الزرقاء .
 
وقال د. الشريف إن هذا الاسكان الذي جاء مكرمة ملكية سامية لاعضاء نقابة الصحافيين ويأتي تجسيدا للمكانة التي يتمتع بها اعضاء النقابة في المجتمع وتقديرا من جلالة الملك عبدالله الثاني لهم ولجهودهم .
 
واضاف ان هذا القرار يأتي استجابة للطلب الذي تقدم به مجلس نقابة الصحافيين الى رئيس الوزراء اثناء لقائه بهم في دار رئاسة الوزراء مؤخرا تقديرا من الحكومة لدور الصحافة ونقابة الصحافيين ودعما للعمل الصحافي.العرب اليوم
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.