• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"أمن الدولة" تجرم 3 متهمين بالهجوم على "مخابرات البقعة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-03
1189
"أمن الدولة" تجرم 3 متهمين بالهجوم على "مخابرات البقعة"

قضت محكمة أمن الدولة اليوم الأربعاء بتجريم 3 متهمين أحدهم فار من وجه العدالة بالأشغال الشاقة ما بين المؤبدة والمؤقتة بعد ثبوت محاولتهم الهجوم المسلح على مبنى مخابرات البقعة بحسب لائحة الاتهام.

 وأدانت المحكمة المتهم يوسف الشافعي والهارب محمود عبد العال بتهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة أسلحة أوتوماتيكية بدون ترخيص قانوني يقصد استعمالها على وجه غير مشروع، بالإضافة إلى تهمة الاتجار بالأسلحة الأوتوماتيكية دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع بالنسبة للمتهم سليمان الدقف، والذي قررت المحكمة حبسه بالأشغال الشاقة المؤقتة 3 سنوات.
 
وكانت المحكمة قررت حبس المتهم الأول يوسف الشافعي والمتهم الثالث محمود عبد العال بالأشغال الشاقة المؤبدة، إلا أن المحكمة خفضت العقوبة بالنسبة للمتهم الشافعي إلى الأشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما، فيما أبقتها كما هي بالنسبة لممتهم الهارب عبد العال.
 
يذكر أن المتهمين خططوا في بداية الأمر لحيازة أسلحة أوتوماتيكية وذخيرة تمهيدا لاجتياز الحدود والقيام بعمليات جهادية في الضفة الغربية وقطاع غزة مطلع العام الماضي، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك نتيجة التواجد الأمني على الحدود؛ ولهذا قرروا تنفيذ عمليات مسلحة على الساحة الأردنية ضد مخابرات البقعة والعاملين فيه، حيث خططوا بداية بعد أن أحضروا الأسلحة على الهجوم على البوابة الرئيسية للمخابرات وقتل رجال الأمن المتواجدين هناك.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.