• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وثيقة سلوك لطلاب الجامعة الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-07
3396
وثيقة سلوك لطلاب الجامعة الأردنية

شدد رئيس الجامعة الأردنية د.خالد الكركي على ضرورة استقلال اتحاد الطلبة ماليا واداريا. وقال خلال افتتاحه المقر الدائم للاتحاد في عمادة شؤون الطلبة ان الاتحاد مطالب اكثر من كل مرة ان يتمتع بقوة دفع ذاتي عبر توفيره موارد دخل مستقلة تعينه على تنفيذ انشطته دون تدخل, لا فتا الى ان ادارة الجامعة لن تقصر في توفير الدعم عند الحاجة.

 وعلى صعيد المساهمة في صياغة القرار في الجامعة, حض د. الكركي الاتحاد على المبادرة في عمل استفتاءات حول ما يتعلق بالشأن الطلابي والأكاديمي والخدمي تعين صاحب القرار في الجامعة على بناء تصور صحيح.
 
من جهته, كشف رئيس الاتحاد معتز السعود عن نية الاتحاد تنفيذ استفتاء حول نظام التاديب في الجامعة الاسبوع المقبل.
 
وكان د. الكركي دعا طلبة الجامعة غير مرة على ضرورة اللجوء الى وسائل الاعتراض الحضارية لا التزام الصمت أو اعتماد وسائل التخريب للاحتجاج.
 
وسبق للدكتور الكركي ان رفض نظام التأديب وحتى تسميته بلفظة التأديب, داعيا إلى ايجاد وثيقة للسلوك يوقعها الطالب عندما يدخل الجامعة (...) فالحرية شرطها الوعي ولا توجد ديمقراطية منفلتة.
 
واقترح على الاتحاد ان يبادر الى أخذ عطاء آلات التصوير جميعها التي في الجامعة او حتى عطاء توفير المشروبات الساخنة لتوفير دخل ومردود لصندوق الاتحاد, مستشهدا بتجارب جامعات أوروبية في هذا الاطار.
 
في السياق ذاته, حض د. الكركي الاتحاد على المبادرة بعمل موقع الكتروني يكون ناطقا باسم الاتحاد ومعبرا عن همومه ومطالبه بعيدا عن اعين الرقيب وأشكال التدخل برمتها على غرار الصحيفة الالكترونية للجامعة الاردنية التي تصدر عن دائرة الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة.
 
إلى ذلك, أشاد رئيس الجامعة بجهود الاتحاد في توظيف طلبة الجامعة في الاتحاد على النظام المعمول به في الجامعة تشغيل الطلبة مشيراً إلى أن الجامعة تسعى لاستثمار طاقات طلبتها من رؤساء الاتحاد عبر تعيينهم بعد تخرجهم في الجامعة.
 
ويتكون المقر الجديد للاتحاد من قاعة متعددة الاغراض بكلفة بلغت 7 آلاف دينار تتضمن شاشة عرض واجهزة كمبيوتر وصحفا ومجلات متاحة لاستخدام الطلبة, وقاعة للمحاضرات تخدم نحو خمسين طالبا, وقاعة لاجتماعات اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد.
 
وفي هذا الصدد, كشف رئيس الاتحاد معتز السعود انه من المقرر ان توفر قاعة المحاضرات التدريب لنحو 1500 طالب وطالبة على اللغات وال¯ (ICDL) خلال العام الحالي بعد التعاقد مع مركزي تدريب, مضيفا أن التدريب بالمجان.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.