• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إرباك بين طلبة التوجيهي بسبب تأخر الإعلان عن موعد وجدول" امتحان الصيفية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-10
1898
إرباك بين طلبة التوجيهي بسبب تأخر الإعلان عن موعد وجدول" امتحان الصيفية"

ترقب طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة النظاميون والدراسة الخاصة بفارغ الصبر ان تعلن وزارة التربية والتعليم جدول امتحان شهادة الدراسة الثانوية وان تحدد موعد امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية المتوقع ان يعقد في شهر حزيران المقبل.

 وقد دأبت وزارة التربية والتعليم على اعلان جدول امتحان الثانوية مع بداية كل فصل دراسي ، الا انه في الفصل الدراسي الثاني الحالي لم يتم اعلانه بعد ولم يتم تحديد فترة الشهر التي يتم فيها استقبال طلبات الاشتراك بالثانوية العامة للدورة الصيفية التي بالعادة وحسب الخطط التربوية كانت تبدا خلال شهر اذار. واثار تاخر اعلان جدول الامتحان استغراب المراقبين والطلبة وطرح السؤال تلو السؤال عن سبب التاخير حيث حاول بعض المراقبين ارجاع تاخر اعلان البرنامج اواتخاذ اي اجراءات بشان التوجيهي حتى الان الى تداعيات ما حدث من خلل رافق اعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية ، ومنهم من عزا الامر الى تاخر اعلان ملابسات ما توصلت اليه لجنة التحقيق في الخطا الذي رافق اعلان النتائج في شتوية التوجيهي التي يراسها وزير العدل التي لم تنه اعمالها بعد.
 
وناشد طلبة من الثانوية العامة ممن هم على مقاعد الدراسة وزارة التربية والتعليم الاسراع في اطلاق البرنامج كما جرت العادة مبكرا لاتاحة المجال امامهم الى ترتيب اوضاعهم الدراسية وجدولة برامجهم وفق معطيات الجدول وترتيب اولويات الدراسة فضلا عن الاستفادة من الارشادات التي عادة يتم ابلاغهم بها من خلال الجدول بالمواد الدراسية المطلوبة اوالمحذوفة اوالفئات التي يحق لها الاشتراك في الامتحان اواي مستجدات اخرى.
 
وارخى تأخر وزارة التربية والتعليم في اطلاق جدول الامتحان مبكرا بظلاله على طلبة التوجيهي حسب اراء مجموعة من الطلبة ممن تلقت "الدستور" ملاحظاتهم واستفساراتهم حول الاسباب التي حالت دون اعلان جدول امتحان صيفية التوجيهي مبكرا.
 
وتقول احدى الطالبات ان عدم معرفتها بالبرنامج حتى الان يربكها كثيرا ولم تنظم وقتها الدراسي كما كان في الدورة الشتوية لانها لا تعرف المواد المطلوبة اوالمحذوفة.
 
ويقول طالب اخر من طلبة الدراسة الخاصة ان تاخر البرنامج وضعه في حيرة من امره في استكمال تادية بقية المواد التي لم يستكمل النجاح فيها.
 
وفي معرض سؤال "الدستور" حول موعد اعلان البرنامج وسبب تأخره رفضت ادارة الامتحانات وبعض المسؤولين الادلاء باي تصريحات صحفية اوالتعليق على الامر انصياعا لكتاب وزير التربية والتعليم بحصر التصريحات الصحفية بشخصه حتى الان.الدستور
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.