• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الداخلية تدخل خدمة تقديم الطلبات إلى مديرية الجنسية الكترونيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-14
1567
الداخلية تدخل خدمة تقديم الطلبات إلى مديرية الجنسية الكترونيا

أدخلت وزارة الداخلية مؤخرا خدمة تقديم طلبات دخول وخروج ومرور وإقامة للراغبين بالتواجد على أراضي المملكة عبر نماذج اللكترونية عامة واخرى خاصة للعراقيين.

 واكدت مصادر في وزارة الداخلية بان الوزارة ادخلت خدمة تقديم طلبات تأشيرة بنوعيها الموقت والسنوي وطلبات الدخول والخروج او المرور او الاقامة او تعديل الكفيل عبر موقع مديرية الجنسية وشؤون الاجانب المتواجد على صفحة موقع الوزارة على الانترنت موضحة ان ما سيجري تقديم الطلب الكترونيا من دون الحاجة الى تقديم الطلب ورقيا أو الحضور الى مديرية الجنسية وذلك من خلال موقع مديرية الجنسية الموجود على موقع الوزارة.
 
كما ادرجت الوزارة على موقعها الالكتروني وعبر نافذة مديرية الجنسية وشؤون الاجانب نماذج طلبات تأشيرات الدخول الى المملكة وبجميع نماذجها المتمثلة بطلب استقدام بقصد الزيارة وطلب استقدام بقصد المرور وطلب بتجديد تاشيرة بقصد الزيارة أو المرور وطلب تأشيرة خروج وعودة وطلب استقدام بقصد الزيارة خاص بالعراقيين وطلب استقدام بقصد مرور خاص بالعراقيين اضافة الى طلب الاقامة السنوية بجميع انواعه وطلب اذن اقامة سنوية وطلب تجيد اذن اقامة سنوية وطلب اضافة الى اذن اقامة سنوية وطلب نقل "كفيل " اذن اقامة سنوية, اضافة الى تقديم الاقامة المؤقتة والوثائق المطلوبة للمعاملة.
 
وقالت مصادر في وزارة الداخلية ان الية تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني بسيطة جدا وتتمثل ب¯ فتح موقع الوزارة على الانترنت وثم فتح نافذة مديرية الجنسية على الموقع الالكتروني ومنها الى الخدمات المقدمة من خلال المديرية ثم الدخول الى النموذج المراد تقديمه وارساله الى الموقع.
 
واوضح انه بعد هذه الخطوة فان المديرية ستقوم بمراسله صاحب الطلب عبر هاتفه عن طريق ارسال رسالة sms تبلغ صاحب الطلب بان طلبه وصل وسيصار الى السير بالاجراءات سارية المفعول اضافة الى اية معلومات تطرأ على الطلب الى حين الموافقة النهائية على الطلب او عدم حصوله على الموافقة مع بيان الاسباب.
 
ويشمل الطلب على استدعاء مقدم من قبل صاحب الطلب الى وزير الداخلية يتم تعبئته اليا يتعهد بها صاحب الطلب بتقديم كافة الضمانات المطلوبة على اراضي المملكة.
 
كما يشمل الطلب على معلومات اضافية تتمثل بمعلومات حول صاحب الطلب من حيث الاسم من اربع مقاطع والهوية والجنسية ورقم الوثيقة وغيرها من المعلومات الدقيقة اضافة الى معلومات الزائر ايضا تحمل اسمة ورقم جوازة او وثيقته وجنسيته ونوع الوثيقة ورقمها ومكانها وتاريخ اصدارها والحالة الاجتماعية ورقم الهاتف وكشف باسماء المرافقين المطلوب دخولهم او مغادرتهم مع صاحب الطلب.
 
يذكر ويتم الرد على صاحب الطلب بارسال رسالة قصيرة بان طلبه موجودة واي طارئ يتعلق بطلبة يتم ارسال رسالة sms على الهاتف الخليوي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.