• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعايطة: الحكومة لم تصل بعد إلى توجه معين بخصوص قانون الانتخاب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-14
1542
المعايطة: الحكومة لم تصل بعد إلى توجه معين بخصوص قانون الانتخاب

 قال وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة ان اللجنة الوزارية المكلفة باعداد قانون الانتخاب برئاسة رئيس الوزراء تعمل على مناقشة كل الاحتمالات ولم تصل حتى الان الى توجه معين.

 واضاف المعايطة في ندوة نظمها نادي القدس الثقافي ونادي الوحدة الرياضي في مادبا مساء اليوم الاحد، انه تنفيذا لكتاب التكليف السامي ستعمل الحكومة على اجراء الانتخابات في الربع الاخير من العام الحالي وستتخذ كل الاجراءات لتتم بكل شفافية ونزاهة.
 
وبين ان اللجنة تناقش تقسيم الدوائر وتطوير سرية الاقتراع ومعالجة قضايا المال السياسي من خلال عقوبات رادعة لضمان نزاهة الانتخابات المقبلة وشفافيتها تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.
 
وبين ان مشروع قانون اللامركزية الذي يهدف الى تطوير مشاركة المواطن في صنع القرار ومشاركته في تحديد المشروعات المناسبة لكل محافظة هو في ملامحه الاخيرة وسيخرج هذا العام ويطبق في السنة المقبلة.
 
واوضح المعايطة ان دور وزارة التنمية السياسية هو تهيئة المناخ لتطوير الديمقراطية بشكل صحيح بالتشارك مع جميع شرائح المجتمع من قطاعات المرأة والشباب والاحزاب، مؤكدا ان انشاء الوزارة كان خطوة ايجابية لتطوير الحياة السياسية وان وجودها في فترة التحول الديمقراطي افضل من عدمه.
 
وحول علاقة وزارة الداخلية بالاحزاب قال المعايطة ان وزارة الداخلية تطبق قانون الاحزاب، مؤكدا انه لم ينتج عنها أي مشكلة ولم تكن عائقا للاحزاب.
 
وحضر الندوة جمع من ابناء المحافظة يمثلون مختلف التوجهات السياسية فيها حيث جرى حوار موسع ناقش العديد من القضايا السياسية على الساحة المحلية.(بترا) 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

رجال15-03-2010

التوجه بخصوص قانون الانتخاب الجديد بده ارجال مش اشباه رجال الوزير لما امس كان معارض كان مستعجل وبطالب في قانون عصري للانتخاب اليوم الامر في ايده بطل يستعجل صار اللي عند اهله على مهله ( معارضه كذابه من اجل مصالح شخصيه )
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.