• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الإلتهاب الرئوي يتسبب ب 12بالمئة من وفيات الأطفال في المملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-24
1447
الإلتهاب الرئوي يتسبب ب 12بالمئة من وفيات الأطفال في المملكة

بين رئيس قسم الأمصال والمطاعيم في وزارة الصحة الدكتور علي مهيدات ان امراض الإلتهاب الرئوي في الأردن تتسبب بنسبة 12بالمئة من حالات وفيات الأطفال تحت عمر خمس سنوات.

 واضاف خلال مشاركته في الدورة الأولى من "مؤتمر الشرق الأوسط وأفريقيا حول المكورات الرئوية الذي التأم في دبي اليوم الاربعاء "ان استحداث لقاح جديد سيساعد في حماية 171 ألف مولود سنوياً في الأردن من مرض المكورات الرئوية الانتشاري والذي يمكن الوقاية منه بالتطعيم.
 
وشارك في اعمال المؤتمر بحسب بيان صدر عنه اليوم وتلقت وكالة الانباء الاردنية نسخة منه اكثر من 200 خبير اختصاصي في دراسة وتشخيص والعلاج والوقاية من أمراض المكورات الرئوية.
 
ويبحث المؤتمر معدلات انتشار مرض المكورات الرئوية الانتشاري، وتسليط الضوء على العبء الذي يسببه مرض الألتهاب الرئوي "ذات الرئة" ودور برامج التطعيم في بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا .
 
ويقصد بمرض المكورات الرئوية مجموعة الأمراض الناجمة عن جرثومة الالتهاب الرئوي، التي تستوطن الجهاز التنفسي العلوي.
 
وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى ان مرض المكورات الرئوية يسبب نحو 6ر1 مليون حالة وفاة سنوياً حول العالم، نصفها تقريباً من الأطفال دون سن الخامسة في البلدان النامية.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.