• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتراض على إجراء انتخابات مبكرة في نقابة أصحاب المطاعم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-29
1204
اعتراض على إجراء انتخابات مبكرة في نقابة أصحاب المطاعم

اعترض اعضاء في الهيئة الادارية السابقة لنقابة اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية في كتاب وجهوه الى وزارة العمل على قرارات لجنة التحكيم المشكلة من قبل وزير العمل بهدف حل الاشكالات التي اوقفت اعمال النقابة خلال الفترة الماضية.

 وبين الاعضاء الموقعون على الكتاب والتي تسلمت بترا نسخة منه ان اللجنة لا تملك حق حل الهيئة الادارية للنقابة وهو ما اعتبروه مخالفا لنظامها الاساسي الذي اعطى ذلك الحق للهيئة العامة فقط، مؤكدين بذات الوقت ان الاستقالات التي تقدم بها اعضاء في الهيئة الادارية السابقة لم يصادق عليها من الهيئة العامة مما يعتبرها استقالات غير سارية المفعول اضافة الى اشارة عدد من الاعضاء انهم لم يتقدموا باستقالاتهم.
 
وكان الوزير قد اجتمع باعضاء الهيئات الادارية السابقة والتي تم اختيارها حديثا بالتزكية ووقعوا على تعهد يلتزمون فيه بالموافقة على قرارات اللجنة المشكلة من قبله وخلصت اللجنة الى الغاء الانتخابات الاخيرة واقرار صحة تقديم استقالات الهيئة السابقة وتشكيل لجنة لدعوة الهيئة العامة للاجتماع واجراء انتخابات جديدة.
 
واظهر الاعضاء عدم موافقتهم على ما جاء بقرارات اللجنة على اعتبار انها مخالفة للنظام الاساسي مطالبين الوزير برفض توصيات اللجنة والموافقة على قرار مجلس النقابة الصادر في بداية اذار الحالي والمتضمن اعادة الهيئة الادارية السابقة لادارة شؤون النقابة.
 
بدوره قال عضو اللجنة المشكلة لاجراء انتخابات جديدة احمد بشير ان توقيعه على مطالبة الوزير بالغاء ما توصلت اليه لجنة التحكيم رغم التزامه بقراراتها مسبقا جاء بعد ان تأكد بان القرارات خالفت النظام الداخلي، مشيرا في الوقت ذاته الى انه سيلتزم باجراءات اللجنة في اجراء انتخابات جديدة مع مطالبته بان يطبق النظام الداخلي على جميع مجريات واجراءات النقابة.
 
وعلى ذات الصعيد أكد عضو لجنة الانتخابات في النقابة نمر ولد علي ان الاقبال على التسجيل وتسديد الرسوم المستحقة من قبل الاعضاء الهيئة العامة يسير بطريقة سلسة ودون مشكلات تذكر، مشيرا الى الاقبال الكبير ما يؤشر على قبول كبير من الهيئة العامة لما توصلت اليه لجنة التحكيم نحو حل الخلافات التي تأصلت منذ فترة في النقابة .
 
وكانت اللجنة المكلفة باجراء انتخابات جديدة للنقابة قد دعت الى انتخابات مبكرة تجرى في الثاني عشر من الشهر القادم.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.