• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصري: فتح باب استيراد الخراف الرومانية والاثيوبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-31
1557
المصري: فتح باب استيراد الخراف الرومانية والاثيوبية

اعلن وزير الزراعة المهندس سعيد المصري فتح باب استيراد الخراف الحية الرومانية والاثيوبية وبحث وضع اليات ملائمة لاستيراد اللحوم من الدولتين.

 وأضاف المصري لـ"الدستور" ان الوزارة تقوم حاليا بمباحثات مع الجانب المورتاني حول اليات الملائمة لاستيراد اللحوم ، علاوة على فتح باب استيراد الخراف الحية المورتانية.
 
ويتوقع المصري انخفاض أسعار اللحوم في السوق المحلي مع فتح باب الاستيراد من دول عدة "الا اذا كانت اسعارها مرتفعة من بلد المنشأ" ، مبينا ان اي شركة متخصصة باستيراد اللحوم ستمنح تصريحا بالاستيراد.
 
وفي السياق ، سجلت اسعار الدواجن انخفاضا بنسبة 5 بالمائة الاسبوع الماضي نتيجة زيادة كميات الانتاج المحلي ، ووفرة الدجاج المستورد.
 
الى ذلك ، قال مسؤول ملف الانتاج الحيواني في نقابة المهندسين الزراعيين ، المهندس عبد الشكور جمجوم ان انخفاض أسعار الدواجن جاء نتيجة لضعف الطلب ، ووفرة الانتاج مقارنة بالاسبوع الماضي ، وتراوح سعر كيلو الدجاج من أرض المزرعة 1,20 دينار ، مقارنة مع 1,25 دينار الاسبوع الذي سبقه.
 
وبالنسبة لسعر الدجاج المجمد قال جمجوم انه يختلف من محل لاخر ، مبينا ان سعر الدجاج المذبوح والذي يباع في المحلات يتراوح بين ( 1,59 دينار الى 2,00 دينار) للكيلو.
 
وقال جمجوم ان اسعار بيض المائدة تشهد ارتفاعا طفيفا وصل الى 5 بالمائة ، مبينا ان حاجة المملكة من البيض تصل الى 80 مليون بيضة في حين يتراوح الانتاج من 80 الى 90 مليون بيضة ، لافتا الى ان طبق البيض يتراوح سعره ما بين 1,75 دينار في أرض المزرعة فكلما ارتفعت درجات الحرارة تراجع الطلب على المادة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.