• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البطيخي رئيسا للجمعية الأردنية للبحث العلمي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-31
1272
البطيخي رئيسا للجمعية الأردنية للبحث العلمي

انتخبت الهيئة العامة للجمعية الأردنية للبحث العلمي خلال اجتماعها السنوي العادي في مقر الجمعية اليوم الاربعاء الدكتور انور البطيخي رئيسا لها.

 وتم خلال الاجتماع الذي انعقد بحضور ممثل وزارة الثقافة حسام علاونة المصادقة على محضر الاجتماع السابق للهيئة العامة وعرض الميزانية للجمعية عن السنة 2009، وتقرير الحسابات وبيانات الموجودات والوفر المتراكم وبيانات الايرادات والمصروفات المالية للجمعية، وتم إقرار التقرير من قبل الهيئة العامة بالإجماع.
 
وعرض رئيس الجمعية الدكتور أنور البطيخي الموازنة التقديرية للجمعية للعام 2010، ووافقت الهيئة العامة عليها بالإجماع.
 
واستعرض رئيس اللجنة الثقافية في الجمعية الدكتور مصلح النجار نشاطات الجمعية للعام 2009، واطلع الهيئة العامة على النشاطات التي عقدت ومواعيدها ومكان انعقادها وقدم تقريرا عن المؤتمر الرابع للبحث العلمي في الأردن والذي عقد بتاريخ 17/11/2009، والذي شارك فيه نخبة من الأكاديميين والعلماء والباحثين والمهتمين.
 
كما استعرض المحاور التي تناولها المؤتمر والتي من ابرزها الفقر والبطالة واحتياجات سوق العمل والزراعة (إنتاج البذور) وأساليب التدريس ودمج التكنولوجيا في التعليم والسرطان في الأردن وتكنولوجيا المعلومات في الأردن والطرق والمرور في الأردن والتنمية الإجتماعية في المنظار الإسلامي.
 
وتحدث النجار عن خطط لجان الجمعية، وعرض للنشاطات المستقبلية المنوي عقدها خلال العام الحالي من ورش عمل ومحاضرات وندوات ونشر أبحاث الباحثين المتميزين، ومحاضرات لطلبة المدارس حول مفهوم البحث العلمي والتطور في كافة مناطق المملكة.
 
وتم خلال الاجتماع انتخاب اعضاء الهيئة الادارية بالتزكية بطلب من الهيئة العامة بالأغلبية المطلقة وهم الأستاذ ثابت الطاهر والدكتور محمود الشياب والدكتور محمد التل والمهندس عمر ابو وشاح والدكتورة نازك قطيشات والدكتورة صفاء شويحات.
 
ودعا البطيخي الى تشكيل لجان جديدة للجمعية من اجل تعزيز وتوسعة نشاطات الجمعية ونشر ثقافة البحث العلمي لاكبر عدد من قطاعات المجتمع المدني وكذلك فئات المجتمع الاردني من اجل التوعية والتعريف بالبحث العلمي ونتائجه.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.