• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العاملون في الإسمنت الأبيض يصرون على الإضراب ويرفضون المكاسب الممنوحة لهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-06
1081
العاملون في الإسمنت الأبيض يصرون على الإضراب ويرفضون المكاسب الممنوحة لهم

تصر النقابة العام للعاملين في البناء على تنفيذ إضراب عمالها العاملين في الشركة العربية لصناعة الاسمنت الابيض في الثالث عشر من الشهر الجاري نظرا لرفض الشركة تنفيذ مطالبها العمالية التي تقدمت بها منذ العام .2008

واعتبرت النقابة المكاسب التي منحتها الشركة للعمال بقرار مجلس إدارة مطلع الأسبوع الجاري لا تكاد تلبي أدنى مطالب العمال وان العمال مصرين على اتخاذ الاجراءات التي كفلها لهم القانون بالتصعيد لحين تنفيذ المطالب العمالية العادلة.
وبينت النقابة خلال كتاب وجهته أمس لرئيس الوزراء أن النقابة تقدمت بمطالب عمالية منذ العام 2008 بهدف تحسين أوضاع العاملين في الشركة وبينت أنه وبعد التجاهل المستمر للمطالب أقر مجلس الإدارة للشركة مكافآت للعمال لا تكاد تفي بمتطلبات النقابة ومطالب العاملين.
وأكد النقابة حقها باتخاذ الاجراءات القانونية التي يكفلها القانون, لافتة الى أن الشركة حققت خلال عام 2009 أرباحا بقيمة 1.5 مليون دينار من خلال جهود العاملين في الشركة والادارة الحكيمة.
وأشارت إلى أن ما حققته الشركة للعمال لا يكاد يلبي 5% من المطالب التي تقدموا بها لافتة إلى أن نسبة أجور العمال لا تتعدى 30% من رواتب العاملين في الشركات الأخرى, رغم الوعود المتكررة من مجلس الإدارة بتحسين الأوضاع.
وبين رئيس النقابة محمود سالم الحياري ل¯العرب اليوم أنه وبسبب تدني رواتب العاملين في الشركة أدى الوضع بهم إلى ترك عدد كبير من الفنيين والمهندسين في الشركة للانتقال للعمل في شركات أخرى.
وبين ان المطالب العمالية الخمسة تشمل منح العاملين مبلغ 30 دينارا علاوة غلاء المعيشة, وزيادة رواتب بقيمة 50 دينارا على الراتب الأساسي لكافة العاملين, وإقرار راتب الخامس عشر للمصنفين, وإعادة صرف مكافأة الإنتاج السنوية, وإقرار نظام قروض الإسكان للعاملين.
من جانبه بين رئيس مجلس إدارة الشركة محمود قطيشات ل¯العرب اليوم أن النقابة تقدمت بمطالبها العمالية منذ العام 2008 إلا أن وضع الشركة المالي حينها كان صعبا وتعاني من أزمة مالية حادة تحسن وضعها في العام الماضي.
وأضاف أن الشركة خلال العام الجاري حققت أرباحا لا بأس بها مما أدى إلى اتخاذ مجلس الإدارة قرارا السبت الماضي يقضي بمنح العمال بعض المكاسب العمالية التي من شأنها تكافئ العمال على أدائهم خلال الفترات الماضية.
وبين قطيشات أنه تم منح العمال زيادة على الراتب بقيمة 10 دنانير كما قرر المجلس توزيع 60 الف دينار على العمال كمكافآت إنتاج.
من جانبه أكد مدير عام الشركة خالد الطراونة ل¯العرب اليوم أن الشركة بعد دراسة وضعها المالي منحت العمال مكاسب عمالية اعتمادا على الأرباح التي حققتها الشركة في العام الماضي, وأكد أن الشركة تنوي دراسة تحسين أوضاع العمال وفقا لنتائج الأرباح للعام .2010
وبين أن مجموع ما تم منحه للعمال يشكل 9% تقريبا من الأرباح التي حققتها الشركة, لافتا إلى أنه تم توزيع الأرباح على المساهمين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.