• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط محاولة "ناقل" تهريب 11 طن من الطحين المدعوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-11
1264
ضبط محاولة "ناقل" تهريب 11 طن من الطحين المدعوم

تحقق وزارة الصناعة والتجارة في محاولة تهريب 11 طن من مادة الطحين المدعوم بحسب بيان أصدرته الوزراة.

البيان قال أنه تم ضبطه حمولة شاحنة تبلغ 11 طن في منطقة المنارة في ساعة متأخرة من ليل أول امس أثناء محاولة ناقل الحمولة تفريغها في شاحنة أخرى بدلا من إيصالها إلى ثلاث مخابز كان من المفترض تسلمها الطحين السادسة مساء فيما لم تبلغ هذه المخابز عن عدم وصول حصتها من الطحين بحسب ما ذكر البيان.
وأشارت الوزارة في بيانها انه تم مصادرة كمية الطحين والتحفظ عليها وايقاف الناقل عن العمل ومصادرة كفالته البالغة 10 الاف دينار اضافة الى ايقاف مخصصات المخابز الثلاثة من الطحين المدعوم إلى جانب تحميل المخابز فروقات الدعم في حالة ثبوت علمهم بما ارتكبه الناقل من مخالفة.
واكدت الوزارة انها لن تتهاون باتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحق المخالفين ممن يستخدمون مادة الطحين المدعوم لغايات أخرى غير استخدامه في انتاج الخبز العربي الكبير والمحدد سعره بـ 16 قرشا للكيلو.
واشارت الوزارة أن اجهزتها الرقابية ستبدأ حملة واسعة تشمل جميع مخابز المملكة للتأكد من التزامها باستخدام مادة الطحين المدعوم في انتاج الخبز العربي الكبير وأكدت أنه في حال ضبط أي مخبز يستخدم الطحين المدعوم في المنتجات الاخرى سيتم تحميله فرق الدعم البالغ 300 دينار عن كل طن وتخفيض مخصصاته من الطحين الموحد المدعوم بالاضافة الى الى تحويلهم الى الحكام الاداريين لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.
واكد الوزارة انها ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات التي نص عليها القانون بحق المخابز المخالفة او الناقلين واستيفاء فرق الدعم وتخفيض مخصصاتها وتحويلهم الى الحكام الاداريين.السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.