• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحياري :70% من المواطنين مصابون بالسمنة و40% بالسكري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-15
1996
الحياري :70% من المواطنين مصابون بالسمنة و40% بالسكري

اكد مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري على ان التشاركية مع المجتمع المحلي تاتي في مقدمة اولويات العمل لدى المديرية ، وذلك ضمن سياسة وزارة الصحة لاتاحة الفرصة للمواطنين في معرفة المشاكل التي تواجههم واشراكهم في حلها.

 وقال الحياري خلال افتتاحه اليوم الطبي المجاني الذي نظمته جمعية المحافظة على القرآن الكريم في منطقة سلعوف ، والذي ياتي تزامنا مع احتفالات منظمة الصحة العالمية بيوم الصحة العالمي ، وبمناسبة مرور (25)عاما على إنشاء مكتبها في الاردن اهمية عقد مثل هذه النشاطات الصحية في القرى والمجتمعات الريفية في خلق حالة من الوعي الصحي والتي تساعد على التغلب على الكثير من الامراض السارية والامراض المزمنة مثل امراض الضغط والسكري والسمنة والمساهمة في معالجتها بشكل مبكر ، حيث تشير احصائيات وزارة الصحة الى ان(70%) من المواطنين يعانون من السمنة و(40%) يعانون من السكري و(36%) يعانون من مرض الضغط.
 
وبين الحياري ان التطور العمراني والحضاري اخذ يمتد من المدن الى القرى وهذا بدوره سيؤدي الى مشاكل بيئية واجتماعية وصحية لابد من التصدي لها ووضع الحلول المبكرة قبل استفحالها وترك تأثيراتها السيئة على حياة الناس.
 
ونبه الحياري الى ضرورة المحافظة على عناصر البيئة وخصوصا الغابات الموجودة في هذه المنطقة والمحافظة عليها نظرا لاهميتها الجمالية ودورها الصحي من خلال تنقية الجو من التلوث.
 
وكان رئيس جمعية المحافظة على القرآن الكريم في مدينة السلط قد القى كلمة اكد فيها على اهمية التعاون ما بين الجمعية والدوائر الحكومية وخاصة الخدماتية في تقديم خدمة نوعية للمواطنين والتخفيف عنهم.
 
واشتمل اليوم الطبي على محاضرات توعوية ومعاينات صحية في مختلف الاختصاصات الطبية قدمها نخبة من اطباء وزارة الصحة في محافظة البلقاء ، اضافة الى اجراء الكشف السريري لمرض سرطان الثدي على السيدات المشاركات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.