• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعاني: مؤتمر وطني للتدريس وهيئة خاصة للتعليم التقني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-20
1698
المعاني: مؤتمر وطني للتدريس وهيئة خاصة للتعليم التقني

تتجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى تأسيس هيئة خاصة بالتعليم التقني, بينما تستعد لعقد المؤتمر الوطني للخطط الدراسية واساليب التدريس. وقال الوزير د.وليد المعاني, لدى لقائه وفدا برلمانيا كويتيا امس, ان الوزارة تتجه نحو تأسيس هيئة خاصة بالتعليم التقني, تعنى بكليات المجتمع, لإعطاء التعليم التقني المتوسط الأهمية اللازمة.

وبين المعاني ان الاستعدادات جارية لعقد المؤتمر الوطني للخطط الدراسية وأساليب التدريس حزيران القادم, لإدخال مفاهيم التدريب والتكنولوجيا الحديثة إلى وسائل التدريس المختلفة, وجعل البحث العلمي جزءا من العملية التدريسية. واعتبر المعاني أن رفع سوية التعليم العالي, وتخريج طلاب ذوي مستوى متميز, قادرين على الانخراط في سوق العمل, واجب وطني.
 
وعلى صعيد الطلبة الكويتيين في المملكة, لفت المعاني إلى تميز عدد كبير من الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الأردنية اكاديميا. ومن جهته, أشاد الوفد البرلماني الكويتي بالمستوى العلمي والثقافي الذي تمتاز به الجامعات الأردنية, وراى ان ما يقوم به الأردن من سياسات في التعليم العالي يسير بالاتجاه الصحيح, لافتين ان الأردن مصدر لتصدير العقول البشرية, وهو مؤهل لذلك.
 
واعرب الوفد عن رغبته الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والاعتماد وتبادل الخبرات بين البلدين. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.