• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع عدد السياح الأوروبيين خلال الثلث الأول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-18
993
ارتفاع عدد السياح الأوروبيين خلال الثلث الأول

قللت هيئة تنشيط السياحة من اثر بركان ايسلندا على السياحة المحلية, لافتة ان عدد السياح الاوروبيين ازداد منذ بداية العام.

 وقال مدير الهيئة نايف الفايز ان قطاع السياحة الأردني استطاع تجاوز تداعيات الازمة, التي كان تاثيرها ضئيلا جدا, نافيا الغاء رحلات وحجوزات سياحة الى الأردن, ولافتا الى ارتفاع اعداد الزوار من قارة اوروبا خلال الثلث الاول من العام الحالي.
 
وتوقع الفايز موسما سياحيا جيدا العام الحالي, استنادا الى بيانات الثلث الاول من العام الحالي.
 
وبلغت ايرادات الدخل السياحي للثلث الاول من العام الحالي 700 مليون دينار, بينما ارتفعت اعداد سياح المبيت بنسبة 33.3%, كما وارتفع زوار اليوم الواحد بنسبة 20%.
 
ولفت الفايز ان الهيئة ستركز في علمها خلال الفترة المقبلة على سياحة الترانزيت من خلال اصدار كتيب مخصص لهذه الغاية, مهمته تعزيز هذا النوع من السياحة, الذي يساعد في توعية السائح بالمناطق السياحية في الأردن والاماكن التي قد يحتاجها خلال فترة زيارته, والنشاطات التي تقوم بها هذه المواقع.
 
وحلت البتراء في المركز الاول من بين المواقع الاثرية التي يرتادها السياح والزوار بنسبة ارتفاع 39%, كما ارتفع عدد زوار مدينة جرش 27%, والكرك 30%, والمغطس 26% خلال الثلث الاول من العام الحالي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.