• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشرق الأوسط تنظم جلسةٍ حوارية عن أهمية الأحزاب في الدولة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-09-11
494
الشرق الأوسط تنظم جلسةٍ حوارية عن أهمية الأحزاب في الدولة

  قال رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين، أثناء جلسةٍ حوارية مع كلية الأعمال، إن الدولة التي لا تواكب المنظور التكنولوجي والمعرفي والفكري العالمي، فإن مصيرها الفشل.


وبيّن الدكتور يعقوب أن نجاح الدولة في صياغة نموذجٍ تخاطبيٍ تنمويّ مع مواطنيها يعتمد على الأحزاب والحكومات البرلمانية، مشيرًا إلى أهمية انتشال الأحزاب للدولة من القاع.

ونوّه الدكتور يعقوب إلى أهمية تمثيل الحزب لكافة أطياف المجتمع الأردني حتى لا يكون مصيره الفشل، وأن ذلك يكون بتمثيله لعدد من المحافظات، فليس من المنطقي أن تكون نسبة المحافظات التي يمثلها الحزب 10% فقط من السكان.

وأشار الدكتور يعقوب إلى تقديمه لورقة تُبين أهمية دور الجامعات في مجال التنمية السياسية، وأنه لا بد من تحويلها إلى ساحة فكرٍ تبني شخصية الطالب وتصقلها سياسيًا، حقوقيًا، وفكريًا، مؤكدًا أن الجامعة تعد منبرًا حساسًا لا مجرد مكانٍ للدراسة.

وعن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، قال بأنه لم يتم التوافق على المخرجات النهائية لقوانين الانتخاب، الأحزاب، الإدارة المحلية، وتمكين المرأة، نافيًا تهم التيار المعاكس التي تحاول عرقلة عملها بقولها إن اللجنة جاءت بالمظلية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.