• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رغم الراتب الضخم .. لماذا رفض جيمس بوند اللعب مع مانشستر يونايتد؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-10-02
860
رغم الراتب الضخم .. لماذا رفض جيمس بوند اللعب مع مانشستر يونايتد؟

  هل تخيلت يوما أن ترى 'جيمس بوند' بقميص مانشستر يونايتد؟.. هذا الأمر كان قريبا من التحقيق، لكنه كان سيقضي على الشخصية معشوقة الملايين.

يعتبر شون كونري واحدا من أنجح وأشهر الممثلين في التاريخ، ويرجع سبب شهرته لقيامه بدور عميل المخابرات البريطانية 'جيمس بوند' أو العميل 007، وهي الشخصية التي ابتكرها الروائي البريطاني إيان فلمنج.

شون كونري كان أول ممثل يقوم بدور البطولة في سلسلة الأفلام التي تناولت مغامرات جيمس بوند، وكان ذلك في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وحصل بفضلها على عدة جوائز.

ورغم أن العديد من الممثلين أدوا الدور نفسه، وأبرزهم دانيال كريج في السنوات الأخيرة، فإن كونري يظل هو أيقونة شخصية 'جيمس بوند'.

وفي السطور التالية، تلقي 'العين الرياضية' الضوء على قصة رفض شون كونري اللعب بقميص مانشستر يونايتد، وتفضيله ارتداء عباءة 'جيمس بوند'.

علاقة مبكرة مع كرة القدم
قبل أن يتجه شون كونري إلى التمثيل، كان يملك شغفا كبيرا بكرة القدم، ولعب لعدة أندية محلية في اسكتلندا منذ أن كان يافعا، كما كان يمارس أيضا لعبة كمال الأجسام، خاصة في الفترة التي قضاها بالبحرية البريطانية.

وفي خمسينيات القرن الماضي انضم كونري إلى نادي إيست فايف في مدينة ميثويل الاسكتلندية، وحصل معه على فرصة لخوض جولات خارجية، منها جولات إلى إنجلترا.

وفي واحدة من تلك الجولات لعب شون كونري مباراة مع إيست فايف ضد أحد الفرق المحلية بمنطقة مانشستر، وحضرها مواطنه مات باسبي مدرب مانشستر يونايتد التاريخي الأسبق، الذي لفت انتباهه تألق اللاعب الواعد.

وبناء على طلب باسبي، قدم مانشستر يونايتد عرضا للتعاقد مع كونري (23 عاما حينها)، كان سيحصل بموجبه على 25 جنيها إسترلينيا أسبوعيا وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت، إلا أن النجم الاسكتلندي قابله بالرفض، بعد فترة من التردد.

لماذا رفض؟
في الواقع لم يرفض كونري اللعب لمانشستر يونايتد على وجه التحديد، بل نبذ فكرة احتراف كرة القدم عموما، وقرر استكمال مسيرته في التمثيل، والتي بدأها كممثل مسرحي في اسكتلندا، قبل أن يصبح أحد نجوم 'هوليوود'.

في مقابلة مع مجلة 'إمباير' الفنية البريطانية في عام 2006 قال شون كونري إن عرض مانشستر يونايتد كان مغريا، لكن أحد الممثلين نبهه إلى إمكانية انتهاء مسيرته سريعا بسبب الإصابة، وهو الأمر الذي يندر حدوثه في التمثيل عكس كرة القدم.

وأشار الفنان المخضرم إلى أن مسيرة لاعب كرة القدم المحترف لن تستمر طويلا، حيث إنها تبدأ في الانحسار عندما يصل إلى سن 30 عاما، أي أنه لن يستمر على القمة سوى سنوات قليلة، عكس التمثيل أيضا.

وحسب ما أكده شون كونري، الذي توفي العام الماضي عن عمر 90 عاما، فإن قراره أن يصبح ممثلا كان الأفضل والأكثر عقلانية.

كارثة ميونخ
الجدير بالذكر أنه كان من المحتمل أن تكون نهاية مسيرة شون كونري، أو حتى حياته، أقرب مما يتصور حال اختار كرة القدم بدلا من التمثيل، حيث إن كارثة ميونخ الجوية التي راح ضحيتها عدد من لاعبي يونايتد السابقين، حدثت بعد 5 سنوات فقط من رفضه اللعب للفريق.

ووقعت الكارثة في فبراير/ شباط 1958، حيث تحطمت طائرة مانشستر يونايتد في مطار ميونخ خلال عودتها من صربيا بعد مواجهة فريق النجم الأحمر في بطولة أوروبا للأندية - دوري أبطال أوروبا حاليا - بسبب الثلوج التي كانت تغطي مدرج الهبوط بالمطار.

ولقي 23 من 44 شخصا كانوا على الطائرة حتفهم، فيما كان مات باسبي أحد القلائل الذين نجوا من الحادثة، بينما تعرض دانكن إدواردز، لاعب يونايتد السابق، لإصابات خطيرة حرمته من ممارسة كرة القدم مجددا.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.