• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فنانان روسيان يتوجهان إلى الفضاء لتصوير أول فيلم خارج الكرة الأرضية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-10-05
956
فنانان روسيان يتوجهان إلى الفضاء لتصوير أول فيلم خارج الكرة الأرضية

  بعثت روسيا، اليوم الثلاثاء، بالممثلة يوليا بيريسيلد، والمخرج كليم شيبينكو إلى الفضاء، لتصوير أول فيلم خارج الكرة الأرضية، احتفالًا بمرور 64 عامًا على وضع الاتحاد السوفيتي سابقًا، أول قمر اصطناعي ”سبوتنيك“ في مدار الفضاء.

وانطلقت المركبة ”سيوز“ من قاعدة ”بايكونور“ في كازاخستان نحو المحطة الفضائية الدولية، وعلى متنها الفنانان، ورائد الفضاء أنطون شكابليروف، الذي سبق أن قضى 553 يومًا في المدار، ويبدأ مهمة ستستمر لـ 6 أشهر كاملة وحتى نهاية آذار.

وسيقيم الفنانان في المجمع المداري لمدة 11 يومًا، ومن المنتظر أن يعودا إلى الأرض، في 16 تشرين الأول الجاري، بصحبة رائد الفضاء، أوليغ نوفيتسكي، المتواجد في المحطة الفضائية، منذ نيسان 2021.

ويحمل الفيلم عنوان ”تحدي“، وقال الممثل والمخرج، كليم شيبينكو، في مؤتمر صحفي، خلال شهر أيلول الماضي: ”هذا الفيلم يدور حول قصة شخص عادي.. طبيب لا علاقة له باستكشاف الفضاء، ولم يفكر مطلقًا في ذلك، ويُعرض عليه السفر إلى محطة الفضاء الدولية.. وإنقاذ حياة رائد فضاء“.

كما صرحت الممثلة، يوليا بيريسيلد، أنها تعلمت كيف تصبح مصممة أزياء وفنانة تجميل لتتكفل بنفسها.

وسيظهر رائد الفضاء أنطون شكابليروف في الفيلم، وقال بهذا الخصوص: ”لن أمثل دور البطولة فيه، لكنني ما زلت بحاجة لمعرفة كيفية إنتاج فيلم في مكان غير عادي كالفضاء الخارجي“.

ويتوقع أن يعرض الفيلم في القاعات السينمائية، نهاية 2022، ليجهض حلم النجم الأمريكي، توم كروز، الذي كان يستعد ليكون أول من يمثل في الفضاء.

حيث أعلنت (ناسا)، في أيار 2020، أن الممثل الشهير، توم كروز يتعاون معها لتصوير فيلم سينمائي في الفضاء.

وذكر جيم المدير السابق للوكالة على تويتر، أن ”ناسا متحمسة للعمل مع توم كروز، في فيلم على متن محطة الفضاء الدولية“.

ونشرت تغريدة برايدنستاين وقتها بعد تقرير لموقع الترفيه الإلكتروني (ديدلاين)، جاء فيه أن، كروز، يعمل مع شركة تسلا ورجل الأعمال إيلون ماسك، صاحب شركة ”سبيس إكس“، في مشروع فيلم سيكون أول فيلم روائي طويل يجري تصويره في الفضاء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.