• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يغطي 20 % من احتياجاته من الصين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-10-06
707
الأردن يغطي 20 % من احتياجاته من الصين

 بحثت لجنة الصداقة الأردنية- الصينية في مجلس الأعيان خلال لقائها، الأربعاء، السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ، سبل التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

 
وقال رئيس اللجنة العين عيسى مراد إن لجلالة الملك عبدالله الثاني دورا كبيرا في تعزيز العلاقات الأردنية – الصينية في المجالات كافة، من خلال الزيارات المتبادلة التي أسهمت في تحفيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية.
 
وثمن أهمية العلاقات الثنائية والتوافق في المواقف السياسية حول القضايا العربية والدولية لتعزيز عملية السلام بصوت العدل والإنصاف، وأهمية العلاقات في المجال الاقتصادي والتجاري. وأشار العين مراد إلى أن الأردن يعتبر بوابة للعالم العربي والأسواق الأوروبية والأميركية، لما يتمتع به من علاقات واتفاقيات تجارية تجعله محطة جاذبة للاستثمارات المتبادلة بين البلدين.
 
وبين أن الأردن يغطي 20 بالمئة من احتياجاته من سوق الاقتصاد الصيني، لما تحظى به الصناعة الصينية من احترام وتقدير على الرغم من التحديات التي تواجه عمليات الشحن البحري، مؤكدا ضرورة العمل على توسيع الاستثمارات الأردنية الصينية على أرض المملكة، والتي تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الأردنية.
 
وثمن السفير دونغ، من جهته، دور الهاشمين وقيادتهم للمملكة على مدار مئة عام، والتي حرصت دائما على فتح أبواب الحوار كافة للوصول إلى السلام العادل والشامل في المنطقة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.