• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتفاقية بين أورنج الأردن وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-10-16
747
اتفاقية بين أورنج الأردن وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

 :وقعت أورنج الأردن اتفاقية مؤخراً مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، لتتيح الشركة لطلبة الجامعة فرصة للاستفادة من برامج مدرسة البرمجة، إحدى المبادرات التي تندرج ضمن مشروع مركز أورنج للتطوير الرقمي والابتكار، بهدف الارتقاء بمخرجات التعليم في التخصصات الرقمية بشكل خاص وتهيئة الشباب والشابات لسوق العمل وفرص الريادة عبر تزويدهم بأهم المهارات والتدريب العملي.

وتواصل أورنج الأردن تعاونها مع الجامعة في عدة مجالات هامّة، حيث تعتمد الجامعة الشهادات التدريبية الصادرة عن أكاديمية البرمجة من أورنج لتعزيز مجالات عمل خريجيها في قطاع تكنولوجيا المعلومات، كما تقدم أورنج منحاً لطلبة الجامعة المتفوقين على مستوى البكالوريوس والماجستير، فضلاً عن تعاونهما في حاضنة الذكاء الاصطناعي ."Orange AI Startup Incubator”

وبموجب الاتفاقية، التي وقعها الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، ورئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، سيستفيد طلبة الجامعة من برامج مدرسة البرمجة بما في ذلك التدريب العملي، ورش العمل والفعاليات المتنوّعة لمساعدة الطلبة على الاستعداد لمسيرتهم المهنية أو الريادية.

وأكد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، على أهمية هذه الخطوة في توسيع دائرة المستفيدين من برامج الشركة الرقمية المجانية في المملكة، خاصة وأنها تزوّد طلبة الجامعة بالتعليم الرقمي عبر مدرسة البرمجة التي تجسّد أورنج من خلالها مفهوم "التدريب من أجل التشغيل"، لافتاً إلى الشراكة الاستراتيجية التي تجمع أورنج الأردن والجامعة لمواكبة التطورات التقنية العالمية.

وبدوره أشاد الرفاعي بعمق علاقات التعاون بين الجامعة وأورنج الأردن، مؤكداً على أن الجامعة وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى إلى تمتين جسور هذا التعاون مع المؤسسات الوطنية الكبرى والعمل على التفاعل معها.

وأثنى الرفاعي على فكرة برامج مدرسة البرمجة، شاكراً أورنج الأردن على جهودها الكبيرة المثمرة في تقديم كل وسائل الدعم والتدريب لطلبة الجامعة، والعمل على تعزيز مهاراتهم العملية التطبيقية وإعدادهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

تندرج مدرسة البرمجة ضمن شراكة مجموعة أورنج العالمية والتعاون الدولي الألماني (GIZ)، الممولة من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ودعم ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من بينها الأردن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.