• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس لجنة بلدية الزرقاء ..الجبور مديونية البلدية تبلغ نحو 60 مليون ديناروضرورة محاربة الفساد في أروقتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-10-20
977
رئيس لجنة بلدية الزرقاء ..الجبور مديونية البلدية تبلغ نحو 60 مليون ديناروضرورة محاربة الفساد في أروقتها

 

 العراب نيوز-فايز الاجراشي
قال نائب محافظ الزرقاء ومتصرف لواء قصبة المحافظة ورئيس لجنة بلدية الزرقاء حسن الجبور،ان  أهمية  تنفيذ رؤى وتوجيهات الملك عبد االله الثاني، في تذليل الصعوبات أمام المواطنين وتنمية المناطق، وكذلك ضرورة الاهتمام بتطوير الأداء المؤسسي بالتزامن مع تطور ثقافة وسلوك الناس.
واضاف الجبور ، خلال لقاء صحفي الأربعاء 20-10عقد  بمكتبه في مبنى محافظة الزرقاء ، أنه في ظل قرب الإنتهاء من مشروع التحول الالكتروني وأتمتة الخدمات البلدية التي ستزيل عن كاهل المراجعين الكثير من العناء والتنقل بين المكاتب ، يتحتم العمل ضمن استراتيجية وطنية شاملة تنتهج التطوير والتنمية .
واردف ،انة باشر عمله رئيساً للجنة بلدية الزرقاء يوم الأثنين 13 أيلول من الشهر الجاري الماضي، وأن مديونية بلدية الزرقاء تبلغ نحو 60 مليون دينار، اذ ان العبء المالي في البلدية يشكل تحدياً كبيراً، و كان له الأثر في توقف مصنع الحاويات.
واكد الجبور على ضرورة محاربة الفساد في أروقة البلدية ، مشيرا إلى أنه قام باحالة اثنين من موظفي البلدية الى المدعي العام اثر سرقتهم مادة الديزل من الضاغطات.
وقال الجبور بأن الموظفين قاما بسرقة ديزل ليلا من ضاغطات معطلة في دائرة المشاغل والميكانيك بعد تتبعهم على كاميرات المراقبة في الدائرة. كما تم انهاء خدمات اثنين من الموظفين بسبب تغيبهم عن مركز عملهم لفترات متتالية وذلك استنادا للمادة (170) من نظام الخدمة المدنية .
مثلما أكد ايقاف موظف عن العمل كونه موقوف على قضية تعاطي مخدرات وحمل سلاح ناري. وشدد الجبور على عدم التهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه المساس بأموال وممتلكات البلدية.
وبين ان بلدية الزرقاء رفعت من الجاهزية لإستقبال فصل الشتاء ،حيث قامت بتنظيف وفتح مجاري السيول والأودية الطبيعية ، وصيانة مناهل تصريف مياه الأمطار والعبارات الصندوقية والقنوات المكشوفة المتعلقة بالجسور والانفاق، وشبكات الطرق ، الى جانب إنشاء الجدر والسلاسل الحجرية وإزالة كافة العوائق والمخلفات التي قد تعيق جريان المياه بشكل طبيعي.
وبين الجبور ان بلدية الزرقاء طرحت 4 عطاءات بقيمة ربع مليون دينار، وذلك لمعالجة 4 نقاط ساخنة تتجمع فيها مياه الأمطار وتشكل تحد كبير للمواطنين في كل فصل شتاء. ولفت الى ان النقاط الساخنة تتركز في شارع الكرامة ونقطة أخرى خلف "سيفوي" الأوتستراد، ونقطة بالقرب من جمعية عقربا الخيرية، ونقطة رابعة وأخيرة في حي أرسلان.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.