• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

(3852) إنذاراً موجهة لمنشآت تخالف قوانين البيئة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-09
1689
(3852) إنذاراً موجهة لمنشآت تخالف قوانين البيئة

قررت وزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة إغلاق (46) مزرعة ومنشأة صناعية وحرفية ، كما بلغ عدد الإنذارات (3852) إنذاراً موجهة لمنشآت صناعية وغذائية وخدمية وحرفية في مختلف أنحاء المملكة وذلك خلال شهر شباط الماضي.

 وقال المستشار الإعلامي لوزارة البيئة عيسى الشبول ان الإغلاقات والإنذارات توزعت على الانبعاثات من المصانع والمنشآت الحرفية والمركبات وعلى إلقاء النفايات الصلبة والسائلة في غير الأماكن المخصصة لها حيث بلغت مخالفات إلقاء النفايات بكافة أنواعها (88) مخالفة.
 
وأضاف أن الإنذارات تركزت على الاعتداءات على الثروة النباتية والحيوانية حيث سجلت (15) مخالفة تقطيع أشجار حرجية وثلاثة حرائق غابات و(14) مخالفة صيد للأحياء البرية و(9) إنذارات تربية مواشْ وطيور داخل الأحياء السكنية.
 
وفي هذا السياق أوضح الشبول أنه وبمناسبة بدء موسم التنزه في المناطق السياحية ومواقع الحراج والمتنزهات نفذت الإدارة الملكية لحماية البيئة حملة بيئية متكاملة غطت معظم مناطق التنزه التي يقصدها المواطنون واستمرت لمدة يومين مطلع الشهر الجاري بهدف الحد من المخالفات البيئية التي قد تحصل من قبل البعض وتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الثروة الحرجية والنظافة العامة.
 
وقال انه سيتم العمل على تسيير دوريات للإدارة الملكية لحماية البيئة خلال موسم الربيع تغطي معظم مناطق التنزه.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.