• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طبيب اردني ينجح بزراعة اصغر شبكة لعلاج ضغط العين في العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-12-10
637
طبيب اردني ينجح بزراعة اصغر شبكة لعلاج ضغط العين في العالم
اجرى الدكتور عامر موسى الوريكات ، اخصائي جراحات ضغط العين في مركز لاهي الطبي و الاستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة تفتس ، بوسطن الولايات المتحدة الامريكية، ثمانية عمليات لزراعة اصغر شبكة متوفرة عالميا (istent inject W) لعلاج مرض ضغط العين (الجلوكوما) في عدة مراكز متخصصة في الاردن يوم الخميس ٢٥/١١/٢٠٢١، تكللت جميعها بالنجاح كما قام ايضا باجراء ورشات تدريبيه عملية لتدريب اطباء محليين هلى هذا الاجراء المتقدم، وانه لجدير بالذكر ان هذه التقنيه تعد من احدث تقنيات جراحات مرض ضغط العين عالميا.

ان مرض ارتفاع ضغط العين او ما يسمى بالزرق، الماء الاسود او (الجلوكوما) يعد ثاني اكثر مسبب لفقدان البصر عالميا حيث يصيب ما يقارب ٤ بالمئة من الفئة العمرية ما بين ٤٠ الى ٨٠ سنة.
 
و حيث ان هذا المرض الصامت يبدأ بدون اعراض ملموسة الا بعد تقدم الحالة المرضية فينصح باجراء فحص عيون سنوي من قبل اطباء العيون لمن هم فوق سن ٤٠ و خصوصا اذا كان هناك تاريخ عائلي لنفس المرض.

يعد هذا الاجراء من احدث وسائل علاج مرض ارتفاع العين المتوسطة، و الجدير بالذكر ان هذه الشبكة هي اصغر شبكة طبية تزرع في جسم الانسان عالميا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.