• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نسخة جديدة من تطبيق سند الحكومي الشهر الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-01-18
1004
نسخة جديدة من تطبيق سند الحكومي الشهر الحالي

  قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الثلاثاء، إنه سيجري إطلاق نسخة جديدة من تطبيق "سند" الحكومي في شهر يناير /كانون الثاني الحالي.

 
وأضافت الوزارة في ردها على استفسارات أن النسخة الجديدة ستشمل مزايا جديدة تسهل رحلة المستخدم عند التعامل مع الخدمات الإلكترونية الحكومية، وذلك وفق ما أوردته المملكة.
 
ولم تذكر الوزارة مزيدا من التفاصيل حول المزايا الجديدة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن تحميل النسخة المعدلة سيكون متاحا من خلال المتاجر، وبإمكان المستخدم تحديث نسخته الحالية في وقت لاحق.
 
وبحسب الموقع الإلكتروني لتطبيق "سند " فإن التطبيق يعتبر بوابة للخدمات الحكومية الرقمية، حيث يتيح لك الدخول بكلمة ‎مرور واسم مستخدم موحّدين بدلًا من كلمات مرور متعدّدة؛ لإنجاز ‎العديد من الخدمات الحكومية الرقمية في أي وقت، ومن أي مكان.
 
تجاوز رقم تحميل تطبيق سند الحكومي المليونين منذ إطلاقه وحتى تشرين الثاني/نوفمبر 2021، وفق بيانات وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
 
ويعتبر عدد التحميلات للتطبيق منذ إطلاقه قبل عامين تقريبا تراكميا ؛ ولا يرتبط بعدد مرات التفعيل والاستخدام الفعلي، حيث لا تتطلب خدمات الهوية الصحية والتفتيش تفعيله، وإنما تحميله فقط.
 
ويواجه مستخدمو التطبيق بنسخته الحالية عدة صعوبات منها حاجتهم للانتقال لروابط خارجية عند طلب الخدمة الحكومية الإلكترونية، إضافة لصعوبة تغيير كلمة السر عند نسيانها؛ حيث يجري أخذ المستخدم لصفحة الحكومة الإلكترونية، وطلب بياناته مجددا دون بقاء العملية داخل التطبيق.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.