• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن تستضيف أوسكار الرائدات 18 مارس المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-01-23
806
الأردن تستضيف أوسكار الرائدات 18 مارس المقبل

 الأردن تستضيف أوسكار الرائدات 18 مارس المقبل

 
تعقد جمعية ثقافات بلا حدود بالتعاون مع المركز الريادي الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات بمدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية ، 18 مارس المقبل.
 
وأكدت نعيمة بدوى، رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود ورئيسة المهرجان، بأن الدورة الخامسة تحمل طابعاً مختلف هذه السنة لأضافة اللمسة الاردنية والتبادل الثقافي والدبلوماسي الاردني المعربي ، تحدي جديد تقدمه جمعية ثقافات بلا حدود وانتشار يحمل اهم اهداف الجمعية  ضمن الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية وفق ضوابط منظمة الصحة العالمية والمملكة الاردنية .
 
فكان لزاما على الجمعية إقامة هذه الفعالية للتقريب بين ثقافات شعوب العالم ولعمل مزيج ثقافى بين الجنسيات من الحضور.
 
 بات من المعروف أن الجمعية لها أنشطة مختلفة وعديدة منها التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة والارتقاء بالمرأة والطفل عالميا وترسيخ مبدأ التعاون المشترك.
 
وقالت المستشارة نعيمة بدوى رئيسة الجمعية، إن  الجمعية قامت بالعديد من الرحلات الاستكشافية لبعض الدول وكذلك العديد من المهرجانات والمؤتمرات الاقتصادية والتي حققت نجاحا باهرا.
 
وأضافت رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود، أن الجمعية تسعى الآن وبكل قوة للتسجيل بجامعة الدول العربية في بعض الدول حتى يسهل عمل مقرات ومكاتب تمثيلية لها لتؤدي دور الجمعية من خلالها والبداية توقيع الشراكة مع المركز الريادي التي تديره الناشطة السياسية رانيا حدادين المعروفة بعلاقاتها الواسعة بالعالم العربي فهي تحمل على عاتقها عدة قضايا مهمة في الشأن العام المحلي والدولي ولديها شركات مهمة لتدريب القطاع الشبابي وقطاع المرأة على حقوق الانسان وبناء الشخصية لانها تؤمن ان الدول المتقدمة هي من تقدم نسائها في جميع القطاعات وان الشباب هم صناع التغير والاستمرارية للدولة العميقة  .
 
حدادين صرحت بأن التكريم هذه السنة سيحمل اسماء برزت في القطاع السياسي والدبلوماسي بجانب الثقافة والفنون بالاضافة لسيدات قدمنا ابناءهم شهداء للوطن .
ووجهت الجمعية الدعوات الخاصة بالحضور للكثير من الشخصيات العامة والمرموقة بالمجتمع وسيتم بثه وإذاعتة من خلال بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية.
 
بدوي من جانبها قالت  أن أوسكار الرائدات في دوراته الثلاثة الماضية بالمغرب استضاف أكبر النجوم في الدول العربية، وفي الدورة الرابعة في القاهرة كان له ميزة لانها اقيمت بأم الدنيا التي تحمل العمق العربي وبيت الثقافات والحضارة والدورة الخامسة ستكون في دولة الأردن تحمل طابع التبادل السياحي ونشر الثقافة المغربية بالاضافة للسياحة والفنون وسيشارك بالحفل اهم الفنانين من المغرب والاردن داعمين .
حدادين قدمت شكر لمعالي وفاء بني مصطفى وزيرة الدولة للشؤون القانونية لدعمها الحدث وهي التي حملت على عاتقها قطاع المرأة لسنوات عديدة وشاركت برفع مستوى الوعي السياسي لدى المرأة الاردنية والعربية و سلطة اقليم العقبة الممثلة بمدير الاقليم عطوفة نايف البخيت لتبنيه إقامة الاحتفال تحت مظلة السلطة .
الأردن تستضيف أوسكار الرائدات 18 مارس المقبل


الأردن تستضيف أوسكار الرائدات 18 مارس المقبل


الأردن تستضيف أوسكار الرائدات 18 مارس المقبل


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.